صور فضائية تكشف آثار ضربات الاحتلال الاسرائيلي باللاذقية

2018-09-20T01:08:30+03:00
2018-09-20T01:14:17+03:00
أخبار سورية
فريق التحرير20 سبتمبر 2018آخر تحديث : منذ سنتين
DnelNm6XoAAZXRv - حرية برس Horrya press

حرية برس

أظهرت صور تم التقاطها عبر الأقمار الاصطناعية الموقع الذي استهدفته طائرات الاحتلال الاسرائيلي في مدينة اللاذقية أول أمس الاثنين.

وعرض موقع “ISI” المختص بالحلول الجيو-مكانية صوراً فضائية قال إنها لمستودع ذخيرة استهدفته طائرات الاحتلال الاسرائيلي في اللاذقية.

وتظهر الصور تدمير المستودع الذي تبلغ أبعاده (155*35) متراً وقد تم تدميره بشكل كامل، مقارنة بصورة للمستودع ذاته تم التقاطها في أبريل 2017.

DnelNmFXcAEXv44 - حرية برس Horrya press
DnelNl XsAAFRHC - حرية برس Horrya press

وكان جيش الاحتلال أعلن الثلاثاء أن مقاتلاته استهدفت ’’منشأة سورية‘‘ قال إنها كانت على وشك نقل أسلحة لمليشيا (حزب الله) اللبناني نيابة عن إيران.

وتسببت الغارات بأزمة دبلوماسية بين روسيا و”إسرائيل” بعد إسقاط طائرة روسية ومقتل 14 عسكرياً كانوا على متنها بنيران الدفاعات الجوية لنظام الأسد التي كانت تحاول صد الغارات الاسرائيلية.

وحمّل وزير الدفاع الروسي ’’سيرغي شويغو‘‘ في مكالمة هاتفية مع نظيره الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان، “تل أبيب” المسؤولية الكاملة عن إسقاط الطائرة الروسية “إيل 20” قبالة الساحل السوري.

وأكد المتحدث باسم الدفاع الروسية اللواء إيغور كوناشينكوف، أن بلاده “ستحتفظ لنفسها بحق الرد المناسب على ممارسات إسرائيل الاستفزازية، التي تسترت مقاتلاتها بطائرة الاستطلاع الروسية، لتسقطها الدفاعات السورية خطأ”.

وصعد جيش الاحتلال من وتيرة غاراته في سوريا لا سيما بعد رفض إيران الاستجابة لسحب قواتها من سوريا، ومؤخراً لم يستبعد وزير الدفاع الإسرائيلي امتداد تلك الغارات إلى العراق.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة