واشنطن تؤكد التزامها بخارطة الطريق حول “منبج” مع تركيا

فريق التحرير19 سبتمبر 2018آخر تحديث :
صورة لآليات تابعة للتحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة تعبر إلى مدينة منبج شمال سوريا – AFP

حرية برس:

أعلن التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة أن واشنطن ملتزمة بخارطة الطريق مع تركيا بخصوص مدنية منبج السورية، والتي تنص على إخراج المليشيات الكردية من المنطقة التي تقع شمالي سوريا.

جاء ذلك على لسان المتحدث باسم التحالف العقيد شون رايان خلال مشاركته في اجتماع بوزارة الدفاع الأميريكية (بنتاغون)، عبر دائرة تلفزيونية مغلقة، استعرض فيها آخر المستجدات فيما يخص العمليات ضد تنظيم “داعش” في سوريا والعراق.

وردا على سؤال حول وجود عناصر من مليشيا الوحدات الكردية في منبج، قال رايان “وفق متابعتي ما زال هناك عدد ضئيل جداً منهم. نحن ملتزمون بالاتفاق (خارطة الطريق). و”ي ب ك” لن يكون جزءاً من منبج”.

وقال الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، في 18 يونيو / حزيران الماضي: إن “عناصر المليشيات الكردية غادروا مواقعهم على الحدود التركية مع منبج”، موضحاً أن تطهير المنطقة من الإرهابيين بشكل كامل سيتم على مراحل.

وفي نفس اليوم بدأت قوات تركية وأمريكية دوريات مستقلة ومنسقة على طول الخط الفاصل بين مناطق “درع الفرات” ومنبج، بموجب اتفاق توصل إليه البلدان.

وفي هذا السياق، قال رايان إن الجانبين نفذا الدورية الـ 46 مؤخراً، مشيراً إلى أن تلك الدوريات تسهم في استقرار المنطقة. ولفت إلى أن الدوريات المشتركة بين الطرفين بموجب خارطة الطريق، لم تبدأ بعد، لكن التدريبات متواصلة في هذا الإطار.

المصدر وكالة الأناضول
التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل