قتلى وجرحى لمليشيا “قسد” بكمين لتنظيم الدولة بديرالزور

فريق التحرير16 سبتمبر 2018آخر تحديث :
عناصر تنظيم الدولة الإسلامية في دير الزور ـ أرشيف

أمجد الساري – حرية برس:

قتل عدد من عناصر مليشيا قوات سوريا الديمقراطية “قسد” وجرح آخرون اليوم الأحد، إثر وقوعهم بكمين لتنظيم الدولة الإسلامية “داعش” في ريف ديرالزور الشرقي.

وأفادت مصادر محلية في ريف ديرالزور لـ”حرية برس” أن “عناصر تنظيم الدولة نصبوا كميناً محكماً لمجموعة تابعة لمليشيا قسد على أطراف قرية الباغوز بريف مدينة البوكمال أثناء محاولتها التوغل إلى داخل البلدة، مما أسفر عن مقتل وجرح عدد من عناصر المجموعة”.

وأضافت المصادر بأن “طائرات التحالف الدولي شنّت اليوم عدة غارات جوية على مناطق سيطرة تنظيم الدولة في قرى وبلدات (السوسة، والباغوز، والشعفة) شرقي دير الزور بالتزامن مع استمرار الاشتباكات بين التنظيم ومليشيا قسد على أطراف قرية الباغوز بريف البوكمال”.

وكانت وكالة “أعماق” التابعة لتنظيم الدولة أعلنت أمس السبت، عن “استهداف عناصر التنظيم بعبوتين ناسفتين لسيارات تابعة لمليشيا قسد في منطقة الباغوز الفوقاني، مما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى من عناصر المليشيا وتدمير عدة سيارات”.

وفي سياق متصل قامت خلايا تابعة لتنظيم الدولة اليوم الأحد، باستهداف عنصرين تابعين لمليشيا قسد أثناء تجولهما تحت جسر الميادين من جهة قرية ذيبان بريف ديرالزور الشرقي، مما أسفر عن مقتل أحدهما وإصابة الآخر إصابة بليغة نُقل على إثرها إلى داخل حقل العمر، وفرضت المليشيا حظراً للتجوال في قريتي الحوايج وذيبان بعد الحادثة، كذلك قامت خلايا أخرى في قرية درنج باستهداف ثلاث سيارات ل “قسد” بدارجة نارية مفخخة، دون وقوع إصابات.

الجدير بالذكر أن مليشيا “قسد” المدعومة من قوات التحالف الدولي أعلنت قبل أيام عن انطلاق المرحلة الأخيرة من حملة “عاصفة الجزيرة” التي تهدف للقضاء على تنظيم الدولة الإسلامية “داعش” وطرده من آخر معاقله شرقي سوريا.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل