صحف ووكالات عالمية تدخل الشمال المحرر لتغطية الأحداث

2018-09-13T17:23:05+03:00
2018-09-13T17:46:37+03:00
أخبار سورية
فريق التحرير13 سبتمبر 2018آخر تحديث : منذ سنة واحدة
WhatsApp Image 2018 09 13 at 5.05.54 PM - حرية برس Horrya press
مراسلة إذاعة Wlke الأمريكية في ساحة الساعة وسط إدلب – عدسة: حنين السيد – حرية برس©

حنين السيد – إدلب – حرية برس:

دخلت مجموعة من الوكالات الأوروبية أغلبها تابعة لقنوات تركية إلى محافظة إدلب في المناطق المحررة في سابقة هي الأولى من نوعها، وذلك بواسطة المكتب الإعلامي لحكومة الإنقاذ بهدف تغطية الأحداث في الشمال السوري.

زارت هذه الوكالات أماكن مختلفة ضمن المناطق المحررة التي تعرضت للقصف من قبل قوات الأسد وروسيا في ريف حلب الغربي، بالإضافة لمدينة سراقب جنوب شرقي إدلب وغيرها من المناطق، حيث ظهر بفيديو مصور مراسل قناة الـ”CNN الأمريكية” يغطي مناطق تعرضت للقصف في مدينة جسر الشغور ومحيطها غربي إدلب.

كما حظيت المظاهرات التي خرجت الجمعة الماضية في عموم محافظة إدلب بتغطية من الوكالات المذكورة، فضلاً عن تغطية الاجتماع الطارئ للهيئة التأسيسية للمؤتمر السوري العام الذي انعقد أمس الأربعاء، لبحث مخرجات قمة طهران الأخيرة، في معبر باب الهوى شمالي إدلب.

وقال مدير المكتب الإعلامي في حكومة الإنقاذ “إبراهيم رضوان” في تصريح لحرية برس: إن “دخول هذه الوكالات كان بحماية أمنية من قبل حكومة الإنقاذ، حيث تم دخول أكثر من تسعين وكالة أجنبية خلال عام 2018، بينها تسعة عشر وكالة خلال شهر أيلول الجاري، وتنوعت جنسية الإعلاميين الأجانب الداخلين بين (فرنسية، أمريكية، بريطانية، إيرلندية، تركية)، حيث يتم دخولهم عبر معبر باب الهوى بعد التحقق من بطاقاتهم الصحفية.

وأضاف: أن “الهدف من توجيه الدعوات للإعلام الخارجي للدخول وتغطية الأحداث الجارية، هو إيصال صوت الناس في المناطق المحررة إلى أكبر عدد ممكن من العالم الغربي والعربي، و أن تُنقل الصورة الحقيقية لما يجري على الأرض بعيداً عن فبركات وأكاذيب النظام وإعلام روسيا الحليفة”.

وأشار “رضوان” إلى أن “نظام الأسد حاول مؤخراً أن يوصل رسالة إلى الأهالي في إدلب من خلال تزايد وتيرة القصف على المناطق المحررة، بأن العالم لن يستطيع أن يفعل شيء لإيقاف هجوم مليشياته على المحافظة، إلا أن هذه الحملة الإعلامية جاءت بوقتها المناسب حيث كان لابد من تكثيف الجهود بدعوة وكالات تابعة لدول مختلفة لحضور المشهد على حقيقته وقد تم التجاوب بشكل كبير”.

وأكد “رضوان”: أنه “تم تحضير خطة جيدة لتنسيق حضور أكبر قدر ممكن من المظاهرات في محافظة إدلب يوم غد الجمعة برفقة عدد من الوكالات الأوروبية، وذلك بهدف إيصال الرسالة المراد إيصالها إلى المجتمع الدولي والرأي العام العالمي.

يذكر أن زيادة الوكالات الصحفية الأجنبية لم تقتصر على مناطق القصف والمظاهرات في المناطق المحررة، إذ زارت وكالة “sky news البريطانية”، و”haber turk التركية”، و”الجزيرة الإنكليزية”، مخيمات النزوح ورصدت الأوضاع الإنسانية فيها، ونقلت معاناة النازحين والواقع الخدمي فيها و أهم احتياجاتهم.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة