جرحى برصاص الاحتلال بالمسير البحري السابع لكسر الحصار عن غزة

فريق التحرير11 سبتمبر 2018آخر تحديث :
الآلاف من الشبان الفلسطنيين يتوافدون إلى مخيم العودة بالقرب من الحدود الشمالية على شاطئ بحر السودانية شمال قطاع غزة – حرية برس©

فارس أبو شيحة – غزة – حرية برس:

أصيب عشرات الفلسطينيين يوم الإثنين، بالرصاص الحي والغاز المسيل للدموع أطلقه جنود الاحتلال الإسرائيلي على المتظاهرين خلال انطلاق المسير البحري السابع لكسر الحصار الإسرائيلي على قطاع غزة.

وأكد المتحدث بإسم وزارة الصحة بغزة د”أشرف القدرة” أن أكثر من 49 مواطناً أصيبوا بالرصاص وحالات الاختناق جراء استنشاق الغاز المسيل للدموع الذي أطلقه جنود الاحتلال الإسرائيلي على الشبان المشاركين في المسير البحري على شاطئ بحر السودانية شمال قطاع غزة، فيما تم تحويل 10 من الإصابات في صفوف المواطنين لتلقي العلاج داخل مشافي قطاع غزة”.

وأطلقت زوارق الاحتلال الإسرائيلي الرصاص على القوارب والسفن الصغيرة المشاركة في المسيرة البحرية السابعة، والتي دعت إليها الهيئة الوطنية العليا لكسر الحصار عن قطاع غزة، بعد عصر اليوم الإثنين بعرض بحر السودانية على الحدود الشمالية لقطاع غزة.

مواجهات بين الشبان المتظاهرين وجنود الإحتلال الإسرائيلي بالقرب من الحدود الشمالية لقطاع غزة – حرية برس©

وتوافد الآلاف من المشاركين إلى مخيم العودة الذي أقامته الهيئة العليا لمسيرات العودة وكسر الحصار على شاطئ بحر السودانية بالقرب من حدود مدينة عسقلان المحتلة، وشهدت قيام عدد من الشباب المتظاهرين بإشعال الإطارات المطاطية على الشاطئ، بالإضافة إلى إطلاق العديد من البالونات والطائرات الورقية الحارقة من المكان بإتجاه مستوطنات مدينة عسقلان شمال القطاع.

يذكر أن حصيلة شهداء مسيرات العودة وصلت إلى 174 شهيداً وأكثر من 19 ألف مصاب بجراح مختلفة، منذ انطلاق مسيرات العودة في الثلاثين من شهر آذار/ مارس الماضي في ذكرى يوم الأرض على الحدود الشرقية لقطاع غزة، فيما تبع ذلك قيام العديد من الفعاليات المماثلة لها على شاطئ بحر غزة خلال الأسابيع الماضية وإلى اليوم.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل