جرحى بقصف روسي على “كفرزيتا” و مشفى “اللطامنة” خارج الخدمة

فريق التحرير9 سبتمبر 2018آخر تحديث :
قصف عنيف من قوات الأسد طال مدينة كفرزيتا شمال حماة – عدسة: مصطفى أبو عرب – حرية برس©

مصطفى أبو عرب – حماة – حرية برس:

استهدفت طائرات العدوان الروسي وأخرى مروحيّة تابعة للنظام، اليوم الأحد، مدينتي اللطامنة وكفرزيتا الخاضعتين لسيطرة الثوار في ريف حماة الشمالي، أسفرت عن سقوط جرحى ودمار واسع بالممتلكات.

وقال الناشط الاعلامي “أكرم الحموي” لحرية برس: إن “طائرات حربية روسية و أخرى مروحية تابعة لنظام الأسد، استهدفت مدينتي اللطامنة و كفرزيتا والأراضي المحيطة بهما بالصواريخ والبراميل المتفجرة منذ الصباح الباكر، مما أدى إلى سقوط جرحى مدنيون في كفرزيتا نتيجة استهداف المدينة بالبراميل المتفجرة”.

وأضاف أيضاً: أن “غارة جوية روسية استهدفت مشفى مدينة اللطامنة، مما أدى لخروجه عن الخدمة بشكل كامل”، مشيراً إلى أن “المشفى يعتبر أحد أهم المشافي التي تقدم الخدمات الطبية للأهالي الموجودين في مدينة اللطامنة والقرى التابعة لها”.

وأوضح “الحموي”: أن الحواجز العسكرية لمليشيات الأسد، المتواجدة بريفي حماة الشمالي و الغربي، استهدفت المدينتين بمئات القذائف المدفعية والصاروخية، مما أدى إلى دمار هائل في ممتلكات المدنيين.

في حين اتهمت القناة المركزية لقاعدة حميميم الروسية، أن جيش ” العزة ” التابع للجيش السوري الحر، استهدف مدينة ” محردة ” قبل أيّام، مما أدى لسقوط قتلى مدنيين، وذلك تبريراً لحملتها العسكرية التي تشنها منذ أيام على مناطق ريف حماة.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل