الاحتلال الإسرائيلي يغلق معبر “إيرز” شمالي قطاع غزة

فريق التحرير5 سبتمبر 2018آخر تحديث :
معبر بيت حانون “إيرز” في قطاع غزة – أرشيف

حرية برس:

قررت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، إغلاق معبر بيت حانون “إيرز” شمالي قطاع غزة، بحجة تنظيم مسيرة احتجاجية قرب المعبر، عصر أمس؛ دون تحديد مدة الإغلاق.

وقال جيش الاحتلال في بيان إنه “جرت أمس أعمال شغب عنيفة في منطقة معبر إيرز بمشاركة المئات حيث تعرضت بنية المعبر التحتية في الجانب الفلسطيني الى أعمال تخريب”.

وأضاف البيان أنه “في أعقاب ذلك تقرر إغلاق المعبر حتى استكمال تصحيح الأضرار الناجمة عن أعمال الشغب”، مشيراً إلى أن الدخول عبر المعبر “سيخصص لحالات إنسانية يتم الموافقة عليها بشكل خاص”.

وكان عدد من التجار الفلسطينيين قد قالوا صباح اليوم، إن جيش الاحتلال الإسرائيلي أغلق معبر “إيرز” بدعوى الاحتجاجات التي وقعت بالأمس، قرب المعبر، بحسب وكالة “الأناضول”.

وعصر أمس الثلاثاء، نظمت الهيئة الوطنية العُليا لمسيرات العودة وكسر الحصار، مسيرة احتجاجية بعنوان “معاً لحماية حقوق اللاجئين”، قرب معبر “إيرز”؛ شارك فيها المئات من الفلسطينيين واللاجئين.

وأغلقت إسرائيل خلال السنوات الماضية، بشكل كامل، 4 معابر تجارية تصلها بغزة، وأبقت على معبرين اثنين، هما “إيرز” المخصص للأفراد، وكرم أبو سالم، المخصص لدخول البضائع.

ويعاني قطاع غزة، حيث يعيش قرابة مليوني نسمة، من أوضاع معيشية متردية للغاية، جراء حصار  من الاحتلال الإسرائيلي مستمر منذ أكثر من 10 سنوات.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل