ترامب يصعد هجماته ضد وزير العدل الأمريكي

فريق التحرير4 سبتمبر 2018آخر تحديث :
تصريحات ترامب تمثل أحدث هجوم ضد الاستقلالية التقليدية لوزارة العدل – أرشيف

حرية برس:

صعّد الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، من وتيرة هجومه على وزير العدل جيف سيشنز، متهماً إياه بـ”تعريض الجمهوريين للخطر” قبيل انتخابات التجديد النصفي للكونغرس.

جاء ذلك في تغريدة كتبها ترامب على حسابه بموقع “تويتر”، أمس الاثنين، وصفتها وكالة “أسوشييتد برس” الأمريكية، بأنها “أحدث هجوم على الاستقلالية التقليدية لوزارة العدل”.

وكتب أن “تحقيقات عهد (الرئيس الأمريكي السابق باراك) أوباما، مع اثنين من أعضاء الكونغرس الجمهوريين المشهورين للغاية، أحيطت بتغطية إعلامية جيدة، قبيل انتخابات التجديد النصفي، على يد وزارة عدل جيف سيشنز”، مضيفاً أن: “هناك فوزان سهلان الآن موضع شك؛ لأنه لا يوجد ما يكفي من الوقت. أحسنت صنعاً جيف…”.

وفي حين لم يذكر ترامب، الذي لم يتطرق إلى تفاصيل التهم، اسم الجمهوريين، يبدو أنه كان يشير إلى أول جمهوريين أيّداه في الانتخابات التمهيدية الرئاسية بالحزب الجمهوري، وفق ما نشرته وكالة “الأناضول”.

في آب/ أغسطس الماضي، وجهت اتهامات منفصلة إلى كل من النائب دنكان هنتر من ولاية كاليفورنيا شملت إنفاق تمويل الحملة الانتخابية على نفقات شخصية، والنائب كريس كولينز من نيويورك بتداول داخلي لأسهم شركة عامة، وكلاهما أعلن براءته من الاتهامات.

وبدأت التحقيقات مع هنتر في حزيران/ يونيو 2016، وفقا للائحة الاتهام، في حين لم يكن من الواضح متى بدأ التحقيق مع كولينز.

وبينما لم يخرج هنتر من سباق انتخابات التجديد النصفي المقررة في تشرين الثاني/ نوفمبر المقبل، أنهى كولنز محاولة إعادة انتخابه بعد أيام من صدور قرار الاتهام، ومن المرجح أن يظل كلا المقعدين في أيدي الحزب الجمهوري، لكن الاتهامات أحيت آمال الديمقراطيين.

المصدر وكالات
التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل