قتلى وجرحى بانفجار سيارة في مقديشو

فريق التحرير2 سبتمبر 2018آخر تحديث : منذ 11 شهر
068B070A D7FE 4534 8003 B48BCF51A466 w1023 r1 s - حرية برس Horrya press
آثار الدمار الناتجة عن الانفجار الذي تبنته حركة الشباب المجاهدين والذي استهدف مبنى مديرية هولواداغ وأسفر عن سقوط قتلى وجرحى – AP

قتل ستة أشخاص على الأقل بينهم طفل وأصيب آخرون بجروح اليوم الأحد، بعد أن فجر انتحاري سيارة مفخخة بالقرب من مبنى حكومي في العاصمة الصومالية مقديشو.

وذكرت الشرطة أن سيارة مفخخة انفجرت أمام مبنى يضم مسؤولين حكوميين في منطقة “هولواداغ” جنوبي العاصمة صباح اليوم الأحد، وأشارت إلى أن معظم الضحايا مدنيون، وقال شهود عيان إن الانفجار ألحق أضرارا جسيمة بمبنى المديرية والمباني المحيطة.

وقال النقيب “محمد حسين” إن “الانتحاري حاول اقتحام نقطة تفتيش لكن قوات الأمن أوقفته، الأمر الذي دفعه لتفجير السيارة بالقرب من بوابة مقر مقاطعة “هولواداغ”، وأضاف أن أربعة آخرين أصيبوا معظمهم طلاب في مدرسة قريبة.

وقال مسؤولون إن هناك إمكانية لوقوع المزيد من الضحايا، حيث أدى الانفجار إلى هدم بنايات مجاورة، بما في ذلك مدرسة قريبة من المقر ومسجد.

وتبنت حركة “الشباب المجاهدين” الهجوم، وقالت إن الهدف كان مكتب المديرية، وإنها ستعلن تفاصيل العملية في وقت لاحق.

ويعاني الصومال هجمات متكررة لحركة الشباب أوقعت 2078 قتيلا، و2507 مصابا، خلال الفترة بين يناير/كانون الثاني 2016، و14 أكتوبر/تشرين الأول 2017، حسب إحصاء للأمم المتحدة، وتستهدف حركة الشباب الصومالية المتطرفة مناطق في العاصمة بتفجيرات وهجمات مسلحة، بينهم انفجار في تشرين الأول/ أكتوبر من العام الماضي أودى بحياة 512 شخصا على الأقل.

المصدروكالات
رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة