انفجارات ضخمة تهز مطار المزة العسكري بدمشق

فريق التحرير2 سبتمبر 2018آخر تحديث :
صورة تناقلتها مواقع التواصل الاجتماعي تقول إنها لانفجارات مطار المزة العسكري

دمشق – حرية برس

هزت سلسلة انفجارات متتالية فجر اليوم الأحد، مطار المزة العسكري اهتزت لها أرجاء العاصمة دمشق، جراء انفجار مستودع للذخيرة قرب المطار.

وأفاد شهود عيان لـ”حرية برس” إن “انفجارات ضخمة هزت أرجاء العاصمة دمشق، صادرة من داخل أسوار مطار المزة العسكري الذي اعتلته سحابة دخانية كبيرة”.

ونفت مصادر خاصة لـ”حرية برس” أن تكون الانفجارات ناتجة عن هجوم جوي أو صاروخي، مؤكدة أنه لم يتم إطلاق أي مضادات أرضية.

وأكدت وسائل إعلام موالية لنظام الأسد “سماع دوي انفجارات ضخمة بمحيط مطار المزة العسكري قرب العاصمة السورية دمشق، كما تداولت صفحات موالية لنظام الأسد على مواقع التواصل الاجتماعي صوراً لانفجارات قالت إنها لانفجارات داخل المطار في العاصمة دمشق، وأشارت إلى رؤية النيران تشتعل بالمطار مع سماعهم أصوات انفجارات متقطعة”.

فيما نقل التلفزيون الرسمي لنظام الأسد إن “الانفجارات والحرائق ناتجة عن انفجار مستودع للذخيرة بالقرب من مطار المزة العسكري بسبب ماس كهربائي، نافياً ماتداولته صفحات موالية لنظام الأسد بأن الانفجارات جاءت نتيجة غارات جوية إسرائيلية استهدفت مخازن الذخيرة في المطار”.

وكانت وكالة رويترز نقلت عن مسؤول عسكري قوله “إن الانفجارات سببها هجوم صاروخي استهدف قاعدة المزة وإن نظم الدفاعات الجوية ترد على الهجوم”.

وكان مطار المزة العسكري قد تعرض للاستهداف أكثر من مرة من قبل طائرات الاحتلال الإسرائيلي، التي تستهدف عادة مواقع عسكرية للقوات الإيرانية وشحنات صواريخ وأسلحة لمليشيا حزب الله اللبناني.

ويعتبر مطار المزة العسكري من أهم القواعد العسكرية التي تستخدمها قوات اﻷسد ومليشيات إيران في محيط دمشق، كما تنفذ منه طائرات اﻷسد طلعاتها الجوية التي تستهدف خلالها المدنيين في المناطق الخارجة عن سيطرتها.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل