استطلاع: 60 % من الأميركيين لا يوافقون على أداء ترامب

فريق التحرير1 سبتمبر 2018آخر تحديث :
36% فقط من الأمريكيين يوافقون على أداء ترامب في البيت الأبيض – جيتي

حرية برس:

نشرت صحيفة واشنطن بوست و”إيه بي سي نيوز″ استطلاع رأي أفاد بأن 60% من الأمريكيّين لا يُوافقون على أداء الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، وبأنّ نصفهم تقريبًا يؤيّدون فكرة عزله.

ووفقاً للاستطلاع الذي أجرته الصحيفة، الجمعة، وشمل 1003 أشخاص بالغين في الفترة الممتدة بين 26 و29 آب/أغسطس فإن 36% فقط من الأميركيين يوافقون على أداء ترامب في البيت الأبيض.

واعتبر 49% من المستطلعين أنّ الكونغرس يجب أن يُطلق عملية لعزل ترامب، بينما قال 46% إنهم سيعارضون ذلك.

وعبر 53% من المستطلعين عن اعتقادهم بأنّ الرئيس الأمريكي عرقل سير العدالة بمحاولته التدخل في التحقيق الذي يُجريه المدعي الخاص “روبرت مولر” حول وجود تواطؤ محتمل بين روسيا وفريق حملة ترامب الانتخابية، بينما اعتبر 35% من الأمريكيّين أن الرئيس لم يسع إلى التدخل في هذا التحقيق.

وقال 63% من الذين شملهم الاستطلاع إنهم يدعمون التحقيق الذي يُجريه مولر، بينما أبدى 29% معارضتهم له.

ووفقاً للاستطلاع نفسه، فإن الأرقام أفضل بالنسبة إلى ترامب في ما يتعلق بالاقتصاد، ذلك أن 45% من المستطلعين يؤيدون إدارته للاقتصاد (45% لا يؤيّدونها).

وتختلف شعبية الرئيس الجمهوري بشكل كبير حسب التوجهات السياسية: 78% من الجمهوريين يوافقون على أدائه، في حين يُعارضه 93% من الديمقراطيين و59% من المستقلين.

يُذكر أنه في آخر استطلاع للرأي أجرته واشنطن بوست و”إيه بي سي نيوز″ في نيسان/ أبريل، وافق 40% من الأمريكيين على أداء ترامب، بينما عبر 56% منهم عن رفضهم لهذا الأداء.

المصدر فرنس24
التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل