الصين: منطق واشنطن بشأن كوريا الشمالية ’’غير مسؤول‘‘

omar
عربي ودولي
omar30 أغسطس 2018آخر تحديث : الخميس 30 أغسطس 2018 - 3:11 مساءً
14986958281511557014 - حرية برس Horrya press
الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب – أرشيف

حرية برس:

نددت الصين، اليوم الخميس، بمنطق الولايات المتحدة “غير المسؤول والعبثي” غداة اتهام الرئيس الأميركي دونالد ترامب بكين بتعقيد علاقات واشنطن مع بيونغ يانغ.

وجاء الرد الصيني على لسان المتحدثة باسم وزارة الخارجية ’’هوا شونيينغ‘‘ التي قالت: ’’إن الكثير من الناس يشعرون مثلي بأن الولايات المتحدة تحل أولى في العالم حين يتعلق الأمر بتحريف الحقيقة وبمنطقها غير المسؤول والعبثي”، مضيفةً “هذا المنطق لا يفهمه الجميع بسهولة”.

وأوضحت المتحدثة “نأمل في أن تتمكن الولايات المتحدة من لعب دور إيجابي وبناء في تسوية المسألة كما يفعل الصينيون، ولتسوية المشكلة، عليها أن تنظر إلى نفسها بدلاً من إلقاء اللوم على الغير”.

وكان ترامب قد كرر قوله، أمس الأربعاء، إن الصين لا تساعد في كبح جماح كوريا الشمالية وهو اتهام وجهه أول مرة إلى بكين عندما ألغى زيارة وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو إلى كوريا الشمالية التي كانت من المفترض أن تجري هذا الأسبوع.

وقال الرئيس الاميركي إن “الصين تعقّد الأمور في شكل كبير على صعيد العلاقات مع كوريا الشمالية”، مضيفاً أن “قسما من المشكلة مع كوريا الشمالية مرتبط بالخلافات التجارية مع الصين”.

ويأتي رفض ترامب توجيه انتقادات إلى الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون وإلقائه اللوم على جهات أخرى لعدم إحراز تقدم في الملف الكوري الشمالي، رغم تقارير تفيد بتلقي الولايات المتحدة رسالة عدائية من بيونغ يانغ ما دفع بومبيو إلى إلغاء في نهاية الأسبوع الماضي زيارته المقررة إلى كوريا الشمالية.

المصدروكالات
رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة