ترامب يهاجم “غوغل” و”فيسبوك” و”تويتر”.. والسبب!

فريق التحرير29 أغسطس 2018آخر تحديث :
الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب – أرشيف

حرية برس:

وجه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الثلاثاء، تحذيراً إلى شركات “جوجل” و”فيسبوك” و”تويتر”، متهما إياها بالانحياز السياسي وممارسة الحد من حرية التعبير.

وقال ترامب للصحفيين في البيت الأبيض بحسب ما ذكرته وكالة شبكة سي إن إن: “أعتقد بأن ما تقوم به “غوغل” وغيرها، لو نظرتم إلى ما يحدث بـ “توتير” وما يحدث بـ “فيسبوك”، فعليها أن تبدي حذراً لأنه لا يمكن التصرف بهذه الطريقة مع الناس”.

وأضاف: “أعتقد بأن “غوغل” و”تويتر” و”فيسبوك” تدخل مجالاً خطيرا للغاية، وعليها إبداء الحذر، لأن ما تقوم به هو أمر غير عادل بالنسبة لشرائح كبيرة من المواطنين”.

وجاء تصريح ترامب رداً على سؤال حول تغريدته التي اتهم فيها غوغل بـ”قمع أصوات المحافظين وإخفاء المعلومات والأخبار الجيدة”. وقال ترامب إن “نتائج البحث على جوجل عن أخبار ترامب لا تظهر سوى تقارير الإعلام الكاذب”.

وفي ردها على الرئيس الأمريكي، نفت “غوغل” صحة الاتهامات، وأكدت، في بيان لها، أن نتائج بحث محركها لا تستخدم لوضع أجندة سياسية، ولا تنحاز إلى أي أيديولوجية سياسية، حسب وكالة “أسوشيتد برس” الأمريكية.

وقالت الشركة الأمريكية، إنه “عندما يبحث المستخدمون عن محتوى، هدفنا هو التأكد من أنهم يتلقون الإجابات الأكثر ملاءمة في غضون ثوانٍ”.

وأوضحت الشركة، التي تتخذ من ولاية كاليفورنيا مقراً لها، أنها “تقوم بإجراء مئات التحسينات على خوارزمياتها كل عام، لضمان تقديم محتوى عالي الجودة؛ استجابة لطلبات المستخدمين”.

وخلال الفترة الأخيرة، كثف ترامب من هجومه على الإعلام في بلاده متهماً إياه بـ”نشر أخبار كاذبة وتزييف الحقيقة”، كما وصف عدداً من وسائل الإعلام الأمريكية بـ”أعداء الشعب”، فيما ردت أكثر من 300 وسيلة إعلامية أمريكية على هذه الاتهامات بحملة تحت شعار “الإعلام ليس عدو الشعب”، خلال أغسطس/آب الجاري.

المصدر وكالات
التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل