وزير الدفاع الإيراني يصل إلى دمشق على رأس وفد عسكري

فريق التحرير26 أغسطس 2018آخر تحديث :
وزير الدفاع الإيراني فور وصوله لدمشق – تويتر

حرية برس:

وصل وزير الدفاع الإيراني “أمير حاتمي” إلى سوريا، اليوم الأحد، على رأس وفد عسكري من كبار ضباط القوات الإيرانية، لعقد اجتماعات مع مسؤولين دفاعيين وعسكريين في نظام الأسد، وفق وكالة تسنيم الإيرانية للأنباء.

ونقلت الوكالة عن حاتمي قوله إن “الزيارة تهدف لتنمية التعاون الثنائي في ظل التطورات الجديدة ودخول سوريا في مرحلة الاعمار”، وأعرب عن “أمله في أن تكون لإيران مشاركة فعالة في إعادة اعمار سوريا”.

وأضافت أنه من المقرر أن يلتقي وزير الدفاع الإيراني خلال هذه الزيارة التي جرت بدعوة رسمية من قبل نظيره السوري العماد على أيوب وستستمر ليومين، بكبار المسؤولين السوريين من بينهم وزير الدفاع ونائب القائد العام لجيش الأسد.

وتأتي هذه الزيارة عقب ضغوطات تمارسها روسيا على إيران لسحب مليشياتها الطائفية من سوريا، وخصوصاً مع سيطرة قوات الأسد على معظم الأراضي السورية، مع استمرار الحشودات العسكرية للنظام باتجاه محافظة إدلب تمهيداً لمعركة مرتقبة.

الجدير بالذكر أن إيران دعمت نظام الأسد بمليشاتها المقاتله منذ بداية الثورة السورية عام 2011، حيث قتل الآلاف منهم بينهم أعضاء كبار في الحرس الثوري، ولطالما تذرعت بأن وجودها العسكري في سوريا جاء بناء على دعوة من رأس النظام بشار الأسد و أنه ليس لديها أي نية للخروج.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل