مقتل شاب تحت التعذيب بأيدي مليشيا ’’قسد‘‘ في الرقة

فريق التحرير
2018-08-22T17:06:15+03:00
أخبار سورية
فريق التحرير22 أغسطس 2018آخر تحديث : الأربعاء 22 أغسطس 2018 - 5:06 مساءً
Untitled 30 - حرية برس Horrya press
جثة الشاب حمود خليف الأحمد الذي قتل تعذيباً بأيدي مليشيا ’’قسد‘‘ – تعديل: حرية برس

محمد الحامد – حرية برس:

قتلت مليشيا قوات سوريا الديمقراطية ’’قسد‘‘، شابّاً مدنياً من أبناء محافظة الرقة تحت التعذيب في أحد مراكز الاحتجاز التابعة لها في المحافظة.

ونشر ناشطون صوراً وتسجيلات مصورة يظهر جسد الشاب ’’حمود خليف الأحمد‘‘ من أهالي مزرعة الأنصار بريف الرقة الغربي وقد تعرض للتعذيب المبرح قبل وفاته.

واعتقل ’’الأحمد‘‘ قبل 3 أيام على أحد حواجز قسد في الرقة، وأوضح أشخاص مقربون من الشاب أنه لاينتمي لأي فصيل أو جهة سياسية.

ورجح عدداً من أبناء منطقة ’’حمود الأحمد‘‘ أن الإعتقال جاء على خلفية نزاع قديم بين عائلة ’’الأحمد‘‘ وعائلة أخرى في الرقة، وأن أحد أبناء هذه العائلة هو من اعتقل الشاب وأشرف على تعذيبه بعد أن وجه له تهماً بالانتماء “لتنظيم إرهابي”.

وتحتجز مليشيا ’’قسد‘‘ المئات من أبناء الرقة بتهم متعددة، أهمها الإنتماء لتنظيم الدولة الإسلامية “داعش”، وجبهة النصرة.

وتتهم منظمات حقوقية مليشيا ’’قسد‘‘ بانتهاك القانون الدولي لحقوق الإنسان، وجاء في تقرير سابق للشبكة السورية لحقوق الإنسان أن ’’قسد‘‘ تعتقل ناشطين ومعارضين ومنتقدين سياسيين في مناطق سيطرتها، وبشكل خاص عبر عمليات الاعتقال التعسفي، والخطف، والاختفاء القسري، والتعذيب.

كما طالبت الشبكة السورية لحقوق الإنسان مليشيا ’’قسد‘‘ بالالتزام بمعايير القانون الدولي لحقوق الإنسان والتوقف عن الإخفاء القسري واستخدام التَّعذيب بحق الخصوم السياسيين والعسكريين، وفتح تحقيق فوري ومحاسبة المتورطين في هذه الجرائم في محاكمات علنية.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة