رصاص يستهدف موكب وزير دفاع الأسد في السويداء

فريق التحرير121 أغسطس 2018آخر تحديث :
عناصر من جيش الأسد في تل رزين شرق السويداء – أرشيف

غياث الجبل – السويداء – حرية برس:

أطلق شبان إحدى بلدات ريف السويداء الشرقي، ظهر اليوم الثلاثاء، الرصاص على موكب لقيادات في جيش الأسد، من ضمنهم وزير دفاع النظام.

وقالت مصادر محلية في بلدة طربا شرق السويداء لحرية برس، إن شبان البلدة أطلقوا النار على موكب يضم قيادات في جيش الأسد من ضمنهم وزير دفاعه العماد ’’على عبدلله أيوب‘‘، بالإضافة لرئيس هيئة الأركان، أثناء محاولتهم المرور من البلدة ظهر اليوم.

وأردف المصدر بأن الشبان أطلقوا النار في الهواء وأعلى سيارات الوفد، وتوقف إطلاق النار ليعلوا صوت الشتائم والسباب التي طالت وزير الدفاع وجيش الأسد ورأس النظام بشار الأسد، مما دفع عدد من ضباط الموكب إلى النزول من السيارات ومحاورة الأهالي.

وأكد المصدر بأن الموكب كان متجهاً إلى مناطق في بادية السويداء حيث يتمركز جيش الأسد هناك، مشيراً إلى أن الموكب أكمل وجهته إلى أقصى شرق السويداء بعد الحادثة.

يشار إلى أن حالة من الغضب عمّت محافظة السويداء يوم أمس الإثنين، نتيجة المعاملة اللاإنسانية التي عاملت فيها إدارة صحة السويداء وإدارة مشفى المحافظة الوطني، جثامين خمسة قتلى من أبناء السويداء لقوا حتفهم يوم الأحد الفائت، جراء إنفجار لغم أرضي من مخلفات تنظيم ’’داعش‘‘ في سيارتهم أثناء تمشيط مناطق في عمق البادية شرق السويداء.

وبررت مديرية مشفى السويداء عدم وضع جثامين القتلى في البرادات وتكفينهم ووضعهم في توابت خشبية إلى أن هذا كان قراراً من الجهات والقيادات الأمنية، حيث رفضت الأخيرة إعتبارهم شهداء لأن معظمهم رفض الخدمة في جيش الأسد، وينحدر 4 ضحايا منهم إلى بلدة طربا وهم غير منتسبين إلى أي كتيبة تابعة لنظام الأسد، أما الخامس وهو عنصر في مليشيا الدفاع الوطني ينحدر من بلدة “الكسيب” في الريف الشرقي أيضاً.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل