محلّي “مورك” يطلق نداء استغاثة بسبب انعدام الخدمات بالمدينة

فريق التحرير20 أغسطس 2018آخر تحديث :
ازادا عدد المقيمين في موك عن 12 ألف شخص – أرشيف

مصطفى أبو عرب – حماه – حرية برس:

تعاني مدينة “مورك” شمالي حماة من انعدام الخدمات فيها بشكل كامل، وذلك نتيجة القصف الهمجي الذي تعرضت له سابقاً، إضافة إلى المعارك التي شهدتها وانتهت بطرد النظام وسيطرة الثوار على المدينة.

هذا ما دعا المجلس المحلي في مورك إلى اطلاق نداء استغاثة عبر بيانٍ أصدره اليوم، ناشد به جميع المنظمات الإنسانية والإغاثية و دعاهم للقيام بمشاريع و إصلاحات في المدينة، وحلول إسعافية للتخفيف عن المدنيين، نتيجة الضرر الكبير الذي تعرضت له المدينة، في ظل التضخم السكاني الذي تعيشه حالياً.

و أوضح المجلس المحلي في بيانه: أن المدينة تعاني أضراراً كبيرة في خزانات المياه، الذي وصل في بعضها لضرر كلي، بالإضافة إلى تضرر الشبكة المائية وسرقة محطات الضخ، و دمار وسرقة خزانات الكهرباء وشبكاتها وأعمدتها بشكل كامل، مضيفاً أن هناك اضراراً جزئية لحقت بقنوات الصرف الصحي، كما سُرقت أغطية غرف التفتيش ما أدى لانتشار الأمراض في المدينة.

وبيّن المجلس أن المدينة تفتقر إلى المدارس والمساجد حيث لا يوجد سوى مدرسة واحدة وعدم جاهزيتها بشكل جيد وعدم قدرتها على استيعاب عدد الطلاب، إضافة لوجود مسجد واحد في المدينة وعدم قدرته على استيعاب عدد المصلّين، في ازداياد عدد السكان الذي بلع أكثر من 12 ألف شخصاً، بسبب عمليات النزوح وعودة المدنيين إلى المدينة.

وأشار المجلس المحلي في ختام بيانه إلى أنه يتعهد بتقديم جميع التسهيلات اللازمة لقدوم المنظمات وإقامة المشاريع في المدينة.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل