مقتل شخص برصاص “الجندرما” شمال إدلب وشهداء بقصف النظام جنوبها

فريق التحرير13 أغسطس 2018آخر تحديث :
الجدار الفاصل بين الحدود التركية السورية قرب ولاية هاتاي الجنوبية – رويترز

حنين السيد – إدلب – حرية برس:

استشهد مدني في قرية “كفرحوم” بمنطقة حارم شمالي إدلب، إثر إطلاق الرصاص عليه من قبل حرس الحدود التركي “الجندرمة” أثناء تواجده في بستانه القريب من الحدود التركية.

وأفادت مصادر محلية لحرية برس بأن اشتباكات اندلعت بين أهالي قرية كفرحوم الجندرمة التركية بعد قتل حرس الحدود الشاب “مصطفى رشيد عيدو” وهو يعمل في بستانه من خلال إطلاق النار عليه بشكل مباشر ودون سابق إنذار.

وأشارت المصادر إلى أن الأهالي تجمعوا بعد مقتل الشاب وهجموا على مفخر الجندرمة، حيث استمرت الاشتباكات لعدة ساعات أسفرت عن وقوع إصابات في قوات حرس الحدود التركية.

وليست هذه المرة الأولى التي يقع فيها ضحايا سوريون برصاص الجندرمة التركية، إذ تستمر قوات حرس الحدود التركي باستهداف أي شخص يقترب من الجدار العازل التي شيدته على طول الحدود السورية.

وفي سياق متصل، استشهدت سيّدتان وأصيب العديد من المدنيين جراء قصف مدفعي محمل بالقنابل العنقودية من قبل قوات الأسد على قريتي “تحتانية” و “التح” جنوبي إدلب، في حين لا تزال فرق الدفاع المدني تعمل على اسعاف الجرحى ونقل المصابين إلى المشافي الميدانية.

هذا و ارتفعت حصيلة ضحايا انفجار مستودع الذخيرة في مدينة سرمدا شمال إدلب إلى سبعة وستين شهيداً وخمس وثلاثين مصاباً معظمهم نساء وأطفال، فيما تمكّنت فرق الدفاع المدني  من إنقاذ سبعة عشر شخصاً ما زالوا على قيد الحياة من تحت الأنقاض معظمهم أطفال بينهم رجلين وامرأتين.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل