شهداء وجرحى بتصعيد لقوات الاحتلال على غزة

فريق التحرير9 أغسطس 2018آخر تحديث :
صورة متداولة لاستهداف طائرات الإحتلال الإسرائيلي لمبنى مؤسسة سعيد المسحال الثقافية غرب مدينة غزة مساء اليوم – انترنت

فارس أبو شيحة – غزة – حرية برس:

استشهد ثلاثة فلسطينين بينهم سيدة حامل وطفلها اليوم الخميس خلال قصف شنته قوات الاحتلال الإسرائيلي استهدف منازل المدنيين في بلدة دير البلح وسط قطاع غزة المحاصر.

وأكد الناطق باسم وزارة الصحة بغزة د.”أشرف القدرة” خلال بيان صحفي له عبر حسابه على موقع التواصل الإجتماعي “ارتقاء الشهيد علي الغندور ٣٠عاماً شمال قطاع غزة، والسيدة الحامل إيناس محمد خماش ٢٣ عاماً وطفلتها بيان محمد خماش” جراء قصف منزلهم بمنطقة دير البلح وسط قطاع غزة، فيما أصيب ٤٠ مواطن بجراح ما بين والطفيفة و المتوسطة جراء التصعيد الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة منذ الليلة الماضية.

وقصفت طائرات الاحتلال الإسرائيلي عدد من مواقع المقاومة الفلسطينية في مناطق متفرقة في قطاع غزة، إلى جانب قصف الاحتلال لمؤسسة سعيد المسحال الثقافية وسط مدينة غزة مما أدى إلى إلحاق دمار كبير في المكان والمناطق المحيطة به.

ونقلت وسائل إعلام عبرية على انتهاء إجتماع مجلس الكابينت المصغر التابع للاحتلال الاسرائيلي والذي قرر بإعطاء الضوء الأخضر لجيش الاحتلال الاسرائيلي على انتهاج العنف وشن هجوم على قطاع غزة قبل قليل.

يذكر أن بداية التصعيد الإسرائيلي على قطاع غزة بدأت عندما زعم جيش الاحتلال الاسرائيلي عن إطلاق نار على وحدة من قوات الهندسة التابعة لجيش الاحتلال الإسرائيلي على الحدود الشرقية لقطاع غزة،حيث قام على إثرها باستهداف موقع للمقاومة الفلسطينة في بيت لاهيا شمال قطاع غزة ارتقي فيها شهدين من عناصر المقاومة الفلسطينية في مكان الاستهداف، لترد المقاومة باستهداف مستوطنات الاحتلال بمحيط قطاع غزة.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل