“قوات شباب السنة” خارج معركة السويداء بأمر من الروس

فريق التحرير9 أغسطس 2018آخر تحديث :
القيادي في صفوف شباب السنة “سامر الحمد” في ساحة تشرين وسط السويداء – متداول

غياث الجبل – السويداء – حرية برس:

عادت عناصر تابعة لإحدى فصائل محافظة درعا التي انخرطت في معركة البادية بجانب جيش الأسد إلى درعا يوم أمس الأربعاء، كما أعلن تنظيم داعش عن وفاة إحدى المختطفات لديه.

وقالت مصادر محلية بأن المئات من عناصر تابعة لقوات شباب السنة العاملة في محافظة درعا والتي أبرمت مصالحة مع نظام الأسد بضمانات روسية مؤخراً، عادت إلى مدينة بصرى الشام بعد أن شاركت إلى جانب جيش الأسد في معركة شنها الأخير على تنظيم داعش شرق السويداء.

وبحسب المصدر فإن قوات شباب السنة عادت إلى مدينة بصرى الشام بعد طلب من الجانب الروسي، وعقد اجتماع في بصرى الشام بعد عودة الفصيل، جمع قوات شباب السنة و وفد من الاحتلال الروسي، وطلب الأخير عدم ذكر مشاركة قوات شباب السنة في المعركة على صفحاتهم ووسائلهم الإعلامية، موضحاً أن جميع المعارك والعمليات العسكرية تندرج تحت اسم الجيش السوري، بحسب المصدر.

في حين تواصل تنظيم داعش مع أهالي المختطفين في بلدة شبكي بريف السويداء الشرقي وأخبرهم بوفاة إحدى المختطفات لديه، وتداولت وسائل التواصل الاجتماعي “فيس بوك” صورة قالوا أنها للمواطنة” زهية فواز الجباعي” التي توفيت حسب ادعاء تنظيم داعش وفاة طبيعية.

ويشار إلى أن تنظيم داعش اختطف ما يقارب الثلاثين مدنياً من سكان قرية “شبكي” في ريف السويداء الشرقي جلهم من النساء والأطفال، بعد هجوم مفاجئ شنه التنظيم على قرى شرق المحافظة، كما قام التنظيم بقتل الشاب” مهند ذوقان أبو عمار” ذبحاً نتيجة تعثر المفاوضات بينه وبين النظام والجانب الروسي.

كما شن جيش الأسد وميلشيات تابعة له وفصائل محلية في السويداء هجوماً على مناطق سيطرة تنظيم داعش شرق السويداء يوم الأحد الفائت، ليتقدم جيش الأسد ويسطر على مناطق واسعة في البادية بعد انسحاب التنظيم منها دون وقوع اشتباكات مباشرة بينهم، وانسحب التنظيم إلى منطقة “الصفا” وهي منطقة وعرة في البادية.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل