المقاومة الفلسطينية ترد على قصف قوات الاحتلال لغزة

فريق التحرير9 أغسطس 2018آخر تحديث :
أعمدة الدخان تتصاعد من أحد أحياء غزة اثر غارة من طائرات الاحتلال الاسرائيلي مساء الاربعاء في 8/8/2018 – AFP

فارس أبو شيحة – غزة – حرية برس:

أصيب عشرات المستوطنين الإسرائيليين بجراح مساء يوم الاربعاء، جراء اصابتهم بشظايا صواريخ كتائب المقاومة الفلسطينية أطلقتها نحو مستوطنات غلاف غزة رداً على قصف طائرات الاحتلال الاسرائيلي لعدة مواقع في قطاع غزة أسفرت عن استشهاد فلسطيني وإصابة أخرين قبل ساعات.

وأعلنت “كتائب القسام” الجناح المسلح لحركة حماس مسؤوليتها عن قصف المستوطنات الإسرائيلية المتاخمة لحدود قطاع غزة، وقالت الكتائب، في بيان مقتضب “رداً على العدوان، المقاومة الفلسطينية تقصف منذ ساعات مغتصبات ومواقع العدو في غلاف غزة بعدد كبير من الرشقات الصاروخية”.

وأعلنت وسائل الإعلام العبرية عن إصابة 4 من المستوطنين الإسرائيليين في مستوطنات غلاف قطاع غزة، جراء استهداف المقاومة الفلسطينية المستوطنات المحيطة بقطاع غزة.

وقصفت طائرات حربية تابعة لقوات الاحتلال الإسرائيلي في وقت سابق من مساء الأربعاء، 4 مواقع تابعة لكتائب القسام “الأول قرب حدود مدينة رفح جنوبي القطاع، والثاني شمالي القطاع، والثالث والرابع غربي غزة”، كما قصفت مدفعية جيش الاحتلال الإسرائيلي مرصداً لكتائب القسام، شرقي مدينة غزة، أسفرت عن استشهاد فلسطيني وإصابة آخرين.

حيث أكد الناطق بإسم وزارة الصحة بغزة د.”أشرف القدرة” في بيان صحفي له على مواقع التواصل الإجتماعي “ارتقاء الشهيد علي الغندور 30 عاماً شمال قطاع غزة، وإصابة 6 مواطنين آخرين بجراح مختلفة جراء التصعيد الاحتلال الإسرائيلي على مختلف المناطق بقطاع غزة”.

وقال جيش الاحتلال الإسرائيلي في بيان “أغارت مقاتلاتنا على 12 هدفاً إرهابياً في قطاع غزة، تشمل منشآت لإنتاج عوامل بناء الأنفاق ولوحات إسمنتية للأنفاق، بالإضافة إلى فتحة نفق بحري في منطقة الساحل، وأهداف أخرى في عدة مواقع في غزة” بحسب البيان.

من جهتها قالت حركة حماس على لسان الناطق باسمها “فوزي برهوم” أنه “‏بعزيمة الرجال وبإرادة الأبطال كان الوعد وحان الوفاء لدماء الشهداء، فها هي المقاومة الباسلة تصر و بكل شموخ وإباء وتحمل للمسئولية الكبرى، على قلب موازين المعركة مع العدو وتخوضها بكل ثقة واقتدار، فشعبنا الذي احتضن المقاومة وما زال وخرج هؤلاء الرجال يستحق كل هذه التضحيات وأكثر”.

ولا تزال طائرات الاستطلاع التابعة للاحتلال الإسرائيلي تحلق بشكل مكثف وعلى ارتفاعات منخفضة في أنحاء متفرقة من قطاع غزة، إلى جانب تحليق مكثف للطائرات الحربية الإسرائيلية، فيما تواصل المقاومة الفلسطينية إطلاق العديد من الرشقات الصاروخية تجاه مستوطنات غلاف غزة، وتدوي صافرات الإنذار في العديد من مستوطنات غلاف غزة بحسب ما تتناقله وسائل الإعلام العبري.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل