انفجار في بيروت .. والشظايا تصيب المصارف!

فريق التحرير12 يونيو 2016آخر تحديث : منذ 4 سنوات

lebanon
بيروت – حرية برس:
هز انفجار قوي العاصمة اللبنانية بيروت مساء اليوم الأحد خلف جريحين وأضراراً مادية.
وأفاد مراسل “حرية برس” في بيروت أن الانفجار ناجم عن عبوة ناسفة صغيرة وضعت تحت سيارة متوقفة خلف مبنى لبنان والمهجر في شارع فرعي يصل منطقة الظريف بشارع فردان.
وأضاف مراسل “حرية برس” أن شخصين من حراس المصرف أصيبا بجروح متوسطة بسبب تناثر الزجاج جرّاء الإنفجار، ولم يسجل سقوط ضحايا، وأن مفوض الحكومة لدى المحكمة العسكرية القاضي صقر صقر كلف شعبة المعلومات إجراء التحقيقات في الانفجار.
وأفادت الوكالة الوطنية للاعلام، ان الانفجار وقع تحديدا في نهاية الشارع الذي يربط منطقة الظريف بشارع فردان، مقابل مقهى “ليناس”، وان الأضرار طالت السيارات ومبنى بنك لبنان والمهجر.
وعلى الفور انتقل عناصر الادلة الجنائية إلى موقع التفجير، لمعاينة الموقع، فيما انتشر قوة من الجيش اللبناني عملت على تطويق مكان الانفجار وإبعاد الناس والصحافيين عن موقع الحادثة.
كما وصلت فرق الإطفاء والإنقاذ والإسعاف في الدفاع المدني إلى محلة فردان في بيروت حيث وقع الانفجار.
وفي تصريح لتلفزيون “mtv” قال وزير الداخلية اللبناني نهاد المشنوق إن “الانفجار ناجم عن عبوة وضعت خلف بنك لبنان والمهجر ولا إصابات حتى الساعة باستثناء حالات إغماء”.
وألمحت مصادر إعلامية لبنانية إلى أن منفذ التفجير ربما أراد توجيه رسالة تحذير إلى المصارف بعد تطبيقها إجراءات صارمة بحق الحسابات التابعة لميليشيا “حزب الله”.

كلمات دليلية
رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة