إيران: أمرنا الحوثيين بضرب ناقلات نفط سعودية‎

فريق التحرير8 أغسطس 2018آخر تحديث : الأربعاء 8 أغسطس 2018 - 10:18 صباحًا
فريق التحرير
عربي ودولي
563  - حرية برس Horrya press
استهدفت مليشيات الحوثي الشهر الماضي ناقلتي نفط سعوديتين في مضيق باب المندب

حرية برس:

أعلن القائد في قوات الحرس الثوري الإيراني، اللواء ناصر شعباني، أمس الثلاثاء، أن إيران هي من طلب رسمياً من الحوثيين مهاجمة ناقلات النفط السعودية في مضيق باب المندب.

ونقل أمس المعهد الدولي للدراسات الإيرانية، عن صحيفة “اعتماد” الإيرانية تصريحاً للقائد بالحرس الثوري ناصر شعباني أكد فيه أن: “الحوثيين تلقوا أمرا مباشراً من الحرس لاستهداف ناقلة النفط السعودية في 25 يوليو”، وأشاد في الوقت ذاته بمليشيا حزب الله والحوثيين الإرهابيتين.

وأضاف القائد في الحرس الثوري: “قلنا لليمنيين اضربوا ناقلتي نفط سعوديتين وبالفعل قاموا بضرب ناقلتي النفط تابعتين للسعودية في مضيق باب المندب”، وتابع قائلاً: “عدونا السعودية عرضة للاستهداف بشكل كبير لدرجة أننا نستطيع أن نشغلهم بجانب حدودهم وبالطبع نحن لا نصر على هذه المواجهة”.

ونشرت وكالة أنباء “فارس” المقربة من الحرس الثوري الإيراني تصريح شعباني حول طلب إيران من الحوثيين باستهداف ناقلات النفط السعودية، لكنها قامت بحذفه بعد مرور دقائق من النشر.

وكان مستشار خامنئي حسين شريعتمداري، قد كشف في وقت سابق عن مشروع استهداف ناقلات النفط السعودية من قبل مليشيا الحوثيين في خليج عدن.

وقال شريعتمداري خلال محاضرة ألقاها بين طلبة جامعة “الشهيد رجائي” وفقا لوكالة “تسنيم” للأنباء إن الطريق الأفضل والناجح للتعامل مع هجمات مقاتلات دول التحالف وبعض دول الخليج العربي هو استهداف ناقلات نفطهم، على حد قوله.

واستهدفت مليشيات الحوثي اليمنية، الشهر الماضي، ناقلتي نفط سعوديتين في مضيق باب المندب، ما أدى إلى إيقاف تعليق كل صادرات النفط السعودية من باب المندب لمدة عشرة أيام قبل أن تعلن استئناف التصدير السبت الماضي.

المصدروكالات

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل