جيش الإسلام يؤسس مقاراً ومعسكرات له شمال حلب

فريق التحرير16 أغسطس 2018آخر تحديث :
جانب من تجهيز معسكرات لجيش الإسلام في ريف حلب الشمالي – جيش الإسلام

عمران الدوماني – حرية برس:

يعمل فصيل ’’جيش الإسلام‘‘ أحد فصائل الغوطة الشرقية، على إنشاء وتجهيز معسكرات ومقرات له في ريف محافظة حلب الشمالي.

وقال الناطق باسم هيئة أركان جيش الإسلام ’’حمزة بيرقدار‘‘ لحرية برس، ’’بعد تهجيرنا قسرياً من الغوطة الشرقية ووصولنا لريف حلب الشمالي كان لابد من العمل على إنشاء معسكرات تجمع مقاتلينا الذين خرجوا من الغوطة واختيار المكان المناسب لهذه المعسكرات في ريف حلب الشمالي بإشراف مباشر من قيادة الجيش‘‘.

وأوضح ’’بيرقدار‘‘ أنه تم اختيار عدة مواقع للمعسكرات وبدأوا العمل على إنشائها من خلال الخبرات الموجودة في البناء عند مقاتلي ’’جيش الإسلام‘‘، فيما يتم تجهيز برنامج للمقاتلين عند الانتهاء من بناء المعسكرات، للإعداد البدني والتأهيل بكافة المستويات، حسب قوله.

وأضاف ’’بيرقدار‘‘ في حديثه، ’’ظنّ البعض أن بعد خروجنا من الغوطة الشرقية انتهى مكوّن جيش الإسلام ولم يعد له وجود، لكن في الحقيقة أن الجيش لازال قائم قيادةً وأفراداً ولطالما صرحنا سابقاً أننا نعمل الآن ضمن استراتيجية مناطق درع الفرات وغصن الزيتون وتربطنا مع فصائل المنطقة علاقة وطيدة‘‘.

ولفت الناطق إلى أن أعمالهم تنغص عيش من يحاول زرع الفتن والشقاق بين صفوف ’’جيش الإسلام‘‘ وحاضنته في ريف حلب الشمالي، فضلاً عن الفصائل ولكن كل هذه المحاولات تبوء بالفشل، حسب وصفه.

يُشار إلى أن فصيل “جيش الإسلام” هو أحد فصائل الجيش السوري الحر، والذي كان يسيطر على مدينة دوما في الغوطة الشرقية بريف دمشق، قبل أن تقوم قوات نظام الأسد بقصف المدينة بالكيماوي تلاه اتفاق برعاية روسية، أدت إلى تهجيرهم للشمال السوري.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل