عشرات الضحايا جراء غارات للتحالف العربي على الحديدة باليمن

فريق التحرير2 أغسطس 2018آخر تحديث :

ارتفعت حصيلة ضحايا القصف الذي استهدف سوقاً شعبياً ومستشفى في مدينة الحديدة غربي اليمن اليوم الخميس إلى 52 قتيلاً و101 جريحاً جراء غارات جوية شنتها طائرات التحالف العربي على المنطقة.

وأفادت مصادر محلية، بأن التحالف استهدف تجمعاً في سوق السمك أمام بوابة مستشفى الثورة العام في مدينة الحديدة، بغارة نتج عنها سقوط العشرات بين قتيل وجريح، وقالت قناة “المسيرة” التابعة للحوثيين، إن الحصيلة الأولية نحو 40 قتيلاً وجريحاً، ووفقاً للمصادر، فقد أطلق المستشفى في المدينة، نداءً للتبرع للمصابين الذين نُقلوا إلى مستشفى الثورة ومستشفيات أخرى في الحديدة، ولم يصدر تعليق فوري من قبل التحالف، بحسب “العربي الجديد”.

وقال “يوسف الحاضري” الناطق باسم وزارة الصحة الخاضعة لسيطرة مليشيا الحوثيين، لوكالة الأنباء الألمانية أن “مقاتلات التحالف العربي شنت غارة جوية على سوق الاصطياد السمكي بمدينة الحديدة، حيث هرعت سيارات الإسعاف لإنقاذ الضحايا ونقلهم الى هيئة مستشفى الثورة العام”، وأضاف “شنت مقاتلات التحالف غارة جوية ثانية مستهدفة المسعفين والمدنيين أمام بوابة هيئة مستشفى الثورة”، وذكر أن “عدد الضحايا وصل إلى 52 قتيلاً و 101 جريحا، جميعهم مدنيون، مشيراً إلى أن الحصيلة غير نهائية” بحسب قوله.

وكان مكتب الصحة والسكان وبنك الدم في مستشفى الثورة، وجها نداءً عاجلاً للمواطنين للتبرع بالدم لإنقاذ حياة المصابين، وأكد مدير الإحصاء بالمستشفى، “يوسف بورجي” أن أكثر من 28 مدنياً قُتلوا وأصيب أكثر من 30 آخرين، بينهم نساء وأطفال في حصيلة أولية.

وأضاف بورجي لـ”العربي الجديد”، أن “بين القتلى أربع نساء وثلاثة أطفال كانوا في سوق السمك أثناء الغارات. المستشفى يحاول تقديم الخدمات الطبية والإسعافية للضحايا، وهناك مصابون تم نقلهم إلى عدد من مستشفيات المدينة”.

وأوضح أن “أغلب المصابين حالتهم خطيرة، وتم العثور على أشلاء جثث لم يتم التعرف على هوية أصحابها، ولايزال البحث متواصلاً عن مفقودين في المواقع التي تعرضت للقصف. من بين الضحايا أسرة كانت داخل سيارة أمام المستشفى لزيارة أحد المرضى”.

ويعقد مجلس الأمن الدولي اليوم، جلسة يستمع خلالها إلى إفادة من المبعوث الأممي إلى اليمن، مارتن غريفيث، حول أحدث مستجدات جهود السلام، بما فيها تلك المتعلقة بمساعي وقف التصعيد العسكري في الحديدة.

المصدر وكالات
التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل