تركيا: قرار العقوبات الأمريكي خاطئ وسنرد بالمثل

فريق التحرير2 أغسطس 2018آخر تحديث :
دعت الخارجية التركية الإدارة الأمريكية إلى التراجع عن هذا القرار الخاطئ – أرشيف

حرية برس:

أعلنت وزارة الخارجية التركية، أمس الأربعاء، أنها تدين بشدة فرض وزارة الخزانة الأمريكية عقوبات بحق وزيرين تركيين وأنها سترد بالمثل.

وقالت الوزارة، في بيان، إنها تدعو الإدارة الأمريكية للتراجع عن قرارها الخاطئ، مؤكدة “إنه سيتم الرد بالمثل دون تأخير على هذا الموقف الأمريكي العدائي الذي لا يخدم أي هدف”.

وأضافت الخارجية في بيانها أنها “نحتج بشدة على قرار العقوبات المتعلق بتركيا الذي أعلنته وزارة الخزانة الأمريكية، وأن القرار لا يتماشى مع جدية الدولة، ولا يمكن تفسيره من خلال مفهومي القانون والعدالة”.

وأردفت: “لا شك بأن هذا القرار الذي يعتبر تدخلاً في نظامنا القضائي وبشكل ينم عن قلة احترام، ينتهك جوهر علاقاتنا مع الولايات المتحدة، وسيلحق ضرراً كبيراً بالجهود البناءة المتواصلة حيال إيجاد حل للمشاكل بين كلا البلدين”.

وكانت أعلنت المتحدثة باسم البيت الأبيض سارة ساندرز، أن الولايات المتحدة ستفرض عقوبات على وزيري العدل عبد الحميد غُل، والداخلية سليمان صويلو، متذرعة بعدم الإفراج عن القس الأمريكي أندرو برانسون الذي تتواصل محاكمته في تركيا.

وقالت ساندرز: “بتعليمات من الرئيس، ستفرض وزارة الخزانة عقوبات على وزيري الداخلية والعدل اللذين لهما دور في حبس القس برانسون، وسيتم تجميد الأصول المالية المحتمل وجودها في الولايات المتحدة التابعة للوزيرين المذكورين.

بدورها، أشارت وزارة الخزانة الأمريكية في بيان لها، أنها أدرجت غُل وصويلو على قائمة العقوبات “بسبب إدارتهما لمؤسستين لعبتا دورا في حبس برانسون”.

ووفقاً للقوانين الأمريكية، يتم تجميد الأصول المالية المحتملة بالولايات المتحدة للأشخاص المدرجين في قائمة العقوبات، ويحظر عليهم إقامة علاقات تجارية مع الأمريكيين.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل