هآرتس: محاكم إسرائيل تمارس “التمييز” ضد العرب

فريق التحرير1 أغسطس 2018آخر تحديث :
لم يتضح على الفور ما إذا كانت دارين ستقدم استئنافا ضد قرار المحكمة أم لا – أرشيف

حرية برس:

اتهم تقرير لصحيفة “هآرتس”،  محاكم  سلطات الحتلال الإسرائيلي بـ”التمييز بشكل كبير” بين العرب واليهود في الأحكام الصادرة بقضايا “التحريض على العنف”.

واعتبرت الصحيفة في تقرير لها اليوم الأربعاء، أن صدور حكم قضائي إسرائيلي على الشاعرة الفلسطينية دارين طاطور (36 عامWا)، أمس الثلاثاء، بالسجن الفعلي 5 أشهر والسجن مع وقف التنفيذ 6 أشهر أخرى، بتهمة “التحريض ودعم منظمة إرهابية”، “يثبت أن هناك نظامين قضائيين في التعامل مع التحريض أحدهما للعرب والآخر لليهود”.

وذكرت “هآرتس”، أن الاطلاع على ملفات محكمة الصلح الإسرائيلية في قضايا تحريض مشابهة “يظهر تمييزاً واضحاً في الأحكام بالتهمة ذاتها بين اليهود والعرب؛ إذ تكون الأحكام أشد ضد العرب، وتشمل السجن الفعلي لفترات طويلة أحيانًا، بالمقابل نادرًا ما صدر حكم بالسجن الفعلي على يهودي بتهمة التحريض”.

والشاعرة دارين من قرية الرينة، تحمل الجنسية الإسرائيلية، وتنتمي للأقلية العربية الفلسطينية في إسرائيل، التي بقيت في أراضيها عام 1948 إثر نكبة فلسطين.

وكانت دارين اعتقلت في تشرين الأول/أكتوبر عام 2015، بعد نشرها قصيدتها “قاوم يا شعبي قاوم” عبر شبكة التواصل الاجتماعي.

وفي تشرين الثاني/نوفمبر عام 2015، وجّهت النيابة العامة للاحتلال الإسرائيلي لائحة اتهام ضدها شملت “التحريض على العنف”، و”دعم تنظيم إرهابي”.

المصدر وكالة الأناضول
التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل