مقتل عدد من ضباط وعناصر الأسد بكمين قرب دمشق

فريق التحرير1 أغسطس 2018آخر تحديث :
صورة تعبيرية أرشيفية – انترنت

نعت مواقع موالية لنظام الأسد مساء اليوم الثلاثاء، أربعة ضباط وعدداً من العناصر من مخابرات نظام الأسد، قتلهم مجهولون بكمين في منطقة المضابع جنوبي مطار الضمير بريف دمشق.

وذكرت مصادر إعلامية محلية موالية لنظام الأسد أن الضباط القتلى من مرتبات إدارة المخابرات الجوية في منطقة الضمير، وهم “العميد نديم أسعد، وقائد مفرزة السوق المقدم سليمان، وقائد مفرزة المحطة الرائد عاصم” إضافة إلى مقتل أكثر من 10 عناصر جراء تعرضهم لكمين في إحدى القرى المحيطة بالضمير بريف دمشق.

ورجّحت مصادر إعلامية ومحلية أن خلية لتنظيم الدولة الإسلامية”داعش” هي الجهة التي نفذت العملية، حيث أن الكمين نفذ في منطقة المضابع شبه الخالية من الأهالي والسكان قرب مطار الضمير التي تمتد للبادية الشامية التي كانت تعتبر الملعب المفضل لخلايا التنظيم في تنفيذ العمليات الخاطفة ومن ثم العودة إلى البادية الكبيرة.

يذكر أن قوات الأسد والمليشيات الإيرانية بالإضافة للشرطة العسكرية الروسية باتت تسيطر على محافظة ريف دمشق بالكامل بمافيها مدينة الضمير ومدن وبلدات القلمون الشرقي عقب توصل فصائل الجيش الحر التي كانت تسيطر على المنطقة هناك إلى اتفاق مع الوفد الروسي في نيسان الماضي، يقضي بتجنيب المدنيين في المنطقة القصف والدمار مقابل إخلاء عناصر الجيش الحر وغير الراغبين بالتسوية مع نظام الأسد نحو الشمال السوري.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل