السويداء تشيع شهداءها وسط احتقان شعبي

فريق التحرير28 يوليو 2018آخر تحديث :
صورة متداولة لوقفة لأهالي قرية الكفر بريف السويداء حداداً على أرواح السهداء الذين سقطوا جراء هجوم تنظيم الدولة على السويداء – انترنت

غياث الجبل – السويداء – حرية برس:

شيع أهالي السويداء اليوم الجمعة، الدفعة من شهداء المحافظة الذين قضوا جراء هجوم تنظيم الدولة الإسلامية “داعش” على المدينة وبعض القرى يوم الإربعاء الماضي، كما أغلقت الأسواق والمحلات التجارية حداداً على أرواح الشهداء.

وقالت مصادر محلية لحرية برس أن الأهالي قاموا بتشييع الدفعة الثانية من الشهداء، والتي تضم ما يقارب ال 150 شهيد، حيث شيع أهالي بلدة “الشبكي شرق السويداء 63 شهيداً، وبلدة الشريحي 43 شهيداً، بالإضافة إلى 21 شهيداً في بلدة رامي، و6 شهداء في بلدة طربا، وثلاثة شهداء في بلدة الكسيب شرق السويداء، كما شيع أهالي مدينة السويداء ثلاثة شهداء” قضوا جراء الهجوم الذي شنه التنظيم.

وأردفت المصادر بأن المئات من أهالي السويداء شاركوا في التشييع، كما أن أهالي مدينة السويداء وبلدة “شريحي” طردوا وفد من حكومة نظام الأسد على رأسهم محافظ السويداء “إبراهيم العشي” أثناء تشييع الشهداء، وسط سيل من الشتائم والصراخ من المشيعين.

كما دعا ناشطو السويداء على موقع التواصل الإجتماعي فيسبوك اليوم الجمعة، إلى إضاءة الشموع أمام المنازل وداخلها في تمام الساعة التاسعة مساءً حداداً على أرواح الشهداء محافظة السويداء وشهداء مدينة داريا الذين قضوا في سجون الأسد، ولبى أهالي السويداء داخل المحافظة وخارجها وأشعلوا الشموع حداداً على الشهداء حيث أن “الألم واحد والحلم واحد والقاتل واحد” بحسب تعبير الناشطين.

كما أقام العشرات من أهالي بلدة “الكفر” جنوب السويداء وقفة شموع صامتة مساء اليوم عند مشهد الشهداء وسط البلدة، حداداً على أرواح شهداء محافظة السويداء، حيث أشعلوا الشموع ورفعوا لافتات ترحموا فيها على الشهداء، كما حملت بعض اللافتات عبارات شكر للمتضامنين مع أهالي السويداء من باقي المحافظات السورية.

وأغلقت المحال التجارية في مدينة السويداء حداداً على أرواح شهداء المحافظة، حيث شهدت المدينة حالة من الهدوء والصمت حزناً على الشهداء.

والجدير بالذكر بأن حصيلة الشهداء قد ارتفعت إلى 247 شهيد قضوا جراء هجوم تنظيم الدولة الاسلامية على محافظة السويداء يوم الأربعاء الفائت، والذي أطلق عليه أهالي المحافظة “يوم الأربعاء الأسود” نتيجة المجازر التي ارتكبها التنظيم في قرى ريف السويداء الشرقي بحق مدنيي البلدات، حيث قام بذبح العشرات من المدنيين جلهم من الأطفال والنساء.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل