إسرائيل ترفض عرض روسيا بإبعاد مليشيات إيران عن الجنوب

فريق التحرير23 يوليو 2018آخر تحديث :
رئيس وزراء حكومة الاحتلال الاسرائيلي نتنياهو في زيارته للرئيس الروسي بوتين في سوتشي

ذكر مسؤول إسرائيلي، اليوم الإثنين، أن حكومة الاحتلال الإسرائيلية رفضت عرضاً روسياً بإبقاء المليشيات الإيرانية في سوريا على بُعد 100 كيلومتر من خط وقف إطلاق النار بهضبة الجولان المحتل.

وقال المسؤول، الذي تحدث شريطة عدم الكشف عن هويته، إن القضية أُثيرت خلال اجتماع بين رئيس الوزراء الإسرائيلي “بنيامين نتنياهو” ووفد روسي زائر برئاسة وزير الخارجية “سيرغي لافروف”، وأضاف المسؤول أن نتنياهو قال للافروف: «لن نسمح للإيرانيين بترسيخ وجودهم حتى على بُعد 100 كيلومتر من الحدود»، بحسب ما نقلت وكالة رويترز.

وكان رئيس وزراء حكومة الإسرائيلية “بنيامين نتنياهو” قال في وقت سابق من اليوم الاثنين، أنه سيلتقي بوزير الخارجية الروسي “سيرجي لافروف” في الأراضي المحتلة لمناقشة الوضع في سورية.

وقال “نتنياهو” في بيان اليوم أن “لافروف” ووفد يضم مسؤولين روس يزور إسرائيل بناء على طلب من الرئيس الروسي “فلاديمير بوتين” في محادثة أجراها معي قبل بضعة أيام.

وأضاف “نتنياهو” أنه سيؤكد للوفد الروسي الموقف الذي سبق وأعلنه للرئيس الروسي فيما يتعلق بالوضع في سوريا وهو أن: “إسرائيل تصر على احترام اتفاقية “فض الاشتباك الموقعة في عام 1974” بين إسرائيل ونظام الأسد كما في العقود السابقة قبيل اندلاع الثورة السورية، كما حذر “نتنياهو” من أن إسرائيل ستتخذ إجراءات ضد محاولات إيران أو وكلائها لإنشاء وجود عسكري في سوريا.

المصدر وكالات
التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل