الدفعة الأولى من مهجري درعا تصل قلعة المضيق بحماة

فريق التحرير16 يوليو 2018آخر تحديث :
وصول أولى قافلات التهجير من محافظة درعا إلى نقطة الوصول في قلعة المضيق غربي حماه تقل الحافلات عناصر من الجيش السوري الحر مع عائلاتهم وبعض الناشطين والمصابين مساء اليوم الأحد 15/7/2018 – وسائل تواصل اجتماعي

حماة – حرية برس:

وصلت حافلات أولى قافلات التهجير من محافظة درعا مساء يوم الأحد، إلى نقطة الوصول في قلعة المضيق غربي حماه، وتقل الحافلات عناصر من الجيش السوري الحر مع عائلاتهم وبعض الناشطين والمصابين.

وبحسب منسقو الاستجابة في الشمال السوري فقد وصل إلى قلعة المضيق تسع حافلات تقل حوالي 430 بينهم مقاتلون ونساء وأطفال، بينهم حالات مرضية باردة إحداها إصابة شلل.

وسيتم نقل المهجرين نحو مراكز الإيواء الأساسية شمالي إدلب في مخيمي ساعد وميزناز، حيث تكفلت عدة منظمات انسانية واغاثية ومنظمات مجتمع مدني بتقديم المساعدة والخدمات للمهجرين.

وكانت قد انطلقت القافلة صباح اليوم من درعا البلد جنوبي سوريا على متنها مقاتلون من الجيش السوري الحر وعائلاتهم إضافة إلى بعض المدنيين وبعض المصابين رفضوا اتفاق التسوية مع نظام الأسد.

يُذكر أن فصائل الثوار في درعا توصلت إلى اتفاق مع الجانب الروسي يقضي بوقف الحملة العسكرية على المحافظة، وتسليم الفصائل للسلاح الثقيل والمتوسط، وخروج الرافضين للتسوية إلى الشمال السوري.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل