افتتاح مجمع سكني جديد للعائلات المهجرة شمال إدلب

فريق التحرير111 يوليو 2018آخر تحديث :
مسجد ضمن مجمع الرحمة السكني للعائلات المهجرة شمال مدينة إدلب – عدسة: علاء الدين فطراوي – حرية برس©

علاء الدين فطراوي – إدلب – حرية برس:

افتتحت جمعية الهدى الخيرية العاملة في الشمال السوري، اليوم الاربعاء، مجمع الرحمة السكني في قرية كفرلوسين بالقرب من الحدود السورية التركية لإيواء المهجرين قسرياً من المحافظات السورية.

وقال الاستاذ ’’يوسف القاسم‘‘ مدير جمعية الهدى الخيرية لحرية برس، ’’إننا اليوم نفتتح القرية السكنية الرابعة لإستقبال العائلات السورية وخاصة المهجرين قسرياً من أهلنا من المحافظات السورية‘‘.

وأضاف ’’القاسم‘‘ أن ’’القرية تضم 168 شقة سكنية مؤلفة من غرفتين وتوابعها، كما تضم مسجد ومدرسة ومستوصف طبي وسوق محلية وحديقة ألعاب أنشئت خصوصاً لخدمة أهلنا المهجرين‘‘.

وأوضح ’’القاسم‘‘، ’’إننا انتقلنا من منذ عام 2014 من فكرة الخيام ومشاقها وبردها وحرها إلى الأبنية السكنية والطوابق التي تساهم بشكل كبير بتوفير حياة كريمة للمواطن السوري، ومما يساهم بتوفير حياة الاستقرار للعائلات السورية المهجرة‘‘.

يذكر أن المنظمات الجمعيات الانسانية أصبحت تعمل على توفير الأبنية السكنية بدلاً عن الخيام نتيجة معاناة الأهالي في المخيمات، كما أن موجات التهجير إلى محافظة ادلب تتطلب استجابة كاملة لشتى مفاصل الحياة، التي أصبحت البقعة الوحيدة التي يقصدها كل معارض لحكم نظام الاسد.

حديقة ألعاب للأطفال المهجرين بمجمع الرحمة السكني شمال إدلب – عدسة: علاء الدين فطراوي – حرية برس©

 

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل