جرحى برصاص الاحتلال في مسيرة نسائية شرق غزة

فريق التحرير3 يوليو 2018آخر تحديث :
فلسطينيات اثناء تجمعهن قرب السياج الفاصل مع اسرائيل في قطاع غزة اليوم الثلاثاء 3/7/2018 – AFP

أصيبت عشرات السيدات الفلسطينيات اليوم الثلاثاء، جراء اصابتهم بالرصاص أو اختناقهم بالغاز المسيل للدموع التي أطلقتها قوات الاحتلال الإسرائيلي على المتظاهرين في أول مسيرة نسائية ضمن مسيرات العودة على الحدود بين قطاع غزة والأراضي المحتلة، التي طالبت بفك الحصار عن قطاع غزة.

وتجمعت المشاركات في خيمة على بعد نحو 300 متر من السياج الفاصل مع الأراضي المحتلة على الحدود الشرقية لمدينة غزة تحت شعار “فلسطينيات نحو العودة وكسر الحصار”.

وأفاد المتحدث باسم وزارة الصحة الفلسطينية في غزة “أشرف القدرة” أن “عشرات النساء أصيبوا بجراح مختلفة وبالاختناق، خلال مشاركتهن في المسيرات النسائية، التي خرجت اليوم حدود قطاع غزة مع الأراضي الفلسطينية المحتلة.
وقال القدرة في تصريح صحفي له على صفحته الشخصية في فيسبوك: أن “الاحتلال الإسرائيلي يستهدف النساء المشاركات في فعاليات مسيرة العودة الكبرى شرقي غزة، بالأعيرة النارية والغازات المجهولة، ويصيب العشرات منهن بجراح مختلفة وبالاختناق”.

وقتل 138 فلسطينياً على الأقل منذ بداية مسيرات العودة على طول السياج الفاصل بين قطاع غزة والأراضي المحتلة في 30 آذار/مارس بمناسبة ذكرى يوم الأرض، وبلغت الاحتجاجات ذروتها في 14 أيار/مايو تزامناً مع نقل السفارة الأميركية إلى القدس حيث قتل حينها 62 فلسطينياً، وبدأت هذه الاحتجاجات التي تنظم كل يوم جمعة بإشراف الهيئة الوطنية العليا لمسيرات العودة للمطالبة بعودة اللاجئين ورفع حصار قوات الاحتلال الإسرائيلي عن قطاع غزة.

المصدر وكالات
التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل