السويد تخطف التأهل لربع النهائي من سويسرا

2018-07-03T19:32:25+03:00
2018-07-03T19:36:40+03:00
رياضةعيش المونديال
فريق التحرير3 يوليو 2018آخر تحديث : منذ سنتين
se  - حرية برس Horrya press
هدف لمنتخب السويد ضد سويسرا في مونديال روسيا 2018 – انترنت

شقت السويد طريقها إلى دور الثمانية في كأس العالم لكرة القدم، اليوم الثلاثاء، بفوزها 1-0 على سويسرا بعدما سدد إميل فورزبيرج كرة غيرت اتجاهها في مواجهة متكافئة بدور الـ16.

وسدد فورزبيرج كرة بدا أن الحارس يان زومر سيتصدى لها لكن المدافع مانويل أكانجي مد قدمه لتغير الكرة اتجاهها نحو الشباك.

وصنعت السويد، التي ستلتقي مع انجلترا أو كولومبيا في دور الثمانية، فرصا أكثر وكان من الممكن أن تضيف مزيدا من الأهداف لولا الرعونة في إنهاء الهجمات.

وتصدر منتخب السويد جدول ترتيب المجموعة السادسة برصيد 6 نقاط متفوقًا بفارق الأهداف على المكسيك، ليحجز مقعده فى دور الـ16 بعدما فاز على كوريا الجنوبية والمكسيك، بينما خسر في اللحظات الأخيرة أمام ألمانيا.

فيما احتل منتخب سويسرا المركز الثاني فى جدول ترتيب المجموعة الخامسة برصيد 5 نقاط حصدها من تعادلين مع البرازيل وكوستاريكا، بينما فاز على صربيا.

ودخل منتخب السويد مباراة اليوم وسط معنويات عالية متسلحًا بالثقة، بعدما حق فوزًا عريضًا في الجولة الثالثة والأخيرة لدور المجموعات على المكسيك بثلاثية نظيفة، وهو أكبر فوز يحققه منتخب السويد فى كأس العالم منذ أن تغلب على بلغاريا برباعية نظيفة في نسخة 1994 التي أقيمت بالولايات المتحدة الأمريكية، كما يعد منتخب السويد ضيفًا دائمًا على دور الـ 16 فى المونديال منذ نسخة 1990 التي أقيمت فى إيطاليا.

ونجح منتخب السويد فى الخروج من عباءة المهاجم المخضرم ’’زلاتان ابراهيموفيتش‘‘، وتمكن من تقديم مستويات رائعة نالت إعجاب الجميع، إذ يمتلك العديد من المقومات التي تؤهله لتحقيق الفوز في المباراة على سويسرا، وأبرزها: السرعة فى الأداء والفعالية الهجومية، إذ سجل لاعبوه خمسة أهداف فى دور المجموعات.

المصدروكالات
رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة