قناة ’’روسيا اليوم‘‘ تدخل مدينة عفرين شمال حلب

فريق التحرير12 يوليو 2018آخر تحديث :
مراسل روسيا اليوم في عفرين – يوتيوب

حرية برس:

دخلت قناة ’’روسيا اليوم‘‘ الروسية، اليوم الاثنين، إلى مدينة عفرين شمال حلب والخاضعة لسيطرة قوات ’’غصن الزيتون‘‘.

وأجرت القناة الروسية تقريراً حول أوضاع المدينة بعد سيطرة القوات التركية والجيش الحر عليها، في خطوة تعد الأولى من نوعها في المناطق المحررة.

ورصدت القناة الروسية عبر مراسلها ’’سامر لسمر‘‘ الحركة التجارية في المدينة بعد تحريرها من مليشيات قوات سوريا الديمقراطية ’’قسد‘‘، كما التقت قيادياً في الشرطة الحرة العاملة في المنطقة.

وقالت القناة الروسية عبر موقعها، ’’بعد شهور من سيطرة القوات التركية وفصائل سورية مسلحة على عفرين عبر عملية عسكرية ضد الوحدات الكردية، يسود استقرار أمني نسبي المدينة، حيث يحاول السكان العودة إلى حياتهم الطبيعية‘‘.

https://www.youtube.com/watch?v=3hzRFQ9YHu0

وعملت قناة ’’روسيا اليوم‘‘ الروسية جنباً إلى جنب مع إعلام نظام الأسد لتضليل الأحداث والمجريات بطريقة مشابهة له، والتي بدأ بها منذ قيام الثورة السورية عام 2011.

ويحاول الإعلام الروسي تهويل وتضخيم مجريات الأحداث على الأراضي السورية لصالح نظام الأسد، وذلك بعد التدخل الروسي عام 2015.

وسيطرت فصائل الجيش الحر بمساعدة القوات التركية في عملية ’’غصن الزيتون‘‘، بتاريخ 18 من آذار/مارس الماضي، على كامل مدينة عفرين، بعد توغلها داخل مركز المدينة وتقدمها على حساب مليشيا وحدات الحماية الكردية.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل