شهيدان ومئات الجرحى برصاص الاحتلال في مسيرات العودة بغزة

فريق التحرير30 يونيو 2018آخر تحديث :
أحد المتظاهرين الفلسطينيين يتسلق السياج الفاصل بين قطاع غزة والأراضي المحتلة في مسيرات العودة في غزة 1/6/2018 – حرية برس

فارس أبو شيحة – غزة – حرية برس:

استشهد مدنيان بينهما طفل وأصيب مئات آخرون بينهم مسعفون بجراح مختلفة اليوم الجمعة، جراء اصابتهم بالرصاص أو اختناقهم بالغاز المسيل للدموع التي أطلقتها قوات الاحتلال الإسرائيلي على المتظاهرين الفلسطينيين، في الجمعة الرابعة عشر من مسيرات العودة التي حملت اسم”من غزة إلى الضفة وحدة دعم ومصير مشترك” على حدود قطاع غزة مع الأراضي الفلسطينية.

وأفادت مصادر محلية لحرية برس أن “ياسر أمجد أبو النجا ١٤ عاماً، ومحمد فوزي الحمايدة 24 عاماً” قد استشهدوا وأصيب نحو ٤١٥ آخرين 6 أطفال وثلاثةُ مسعفين، جراء إصابتهم بالرصاص واستنشاقهم الغاز المسيل للدموع، الذي أطلقه جنود الاحتلال الإسرائيلي على المشاركين في مسيرات العودة على طول السياج الفاصل مع الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وأكد المتحدث بإسم وزارة الصحة بغزة د.”أشرف القدرة” أن “شهيدين ارتقيا خلال مواجهات مسيرات العودة على الحدود الشرقية لقطاع غزة،كما وإصابة ٤١٥ مدنياً أخرين على حدود غزة ١٣٦ إصابة منها تم تحويلها إلى المستشفيات، و٢٧٩ إصابة إلى النقاط الطبية، حيث تمَّت معالجتها ميدانيا، وإن من بين الإصابات 3 في حالات الخطر.

وبدأ المتظاهرون بالتوافد الى مخيمات العودة على الحدود الشرفية لقطاع غزة، واشعل المتظاهرون عشرات الاطارات المطاطية على طول الحدود الشرقية لقطاع غزة بينما قابلت قوات الاحتلال المتظاهرين شرق “خان يونس” بإطلاق النار باتجاه المتظاهرين، وأطلق الشبان الفلسطينيون في المظاهرة الطائرات الورقية والبالونات الحارقة تجاه مستوطنات غلاف غزة.

يذكر أن حصيلة شهداء مسيرات العودة منذ انطلاقتها في نهاية شهر آذار الماضي حتى اليوم وصلت إلى ١٣٣ شهيداً وأكثر من ١٥ ألف جريح من بينهم ٣٦٦ مصاباً بجراح خطيرة خلال مسيرات العودة على حدود قطاع غزة.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل