قصف إسرائيلي قرب مطار دمشق الدولي

2018-06-26T10:31:52+03:00
2018-06-26T12:06:41+03:00
أخبار سورية
فريق التحرير26 يونيو 2018آخر تحديث : منذ سنتين
syria - حرية برس Horrya press
قصف للطيران الاسرائيلي على دمشق – أرشيف

حرية برس:

قالت وسائل إعلام تابعة لنظام الأسد، مساء الاثنين، إن محيط مطار دمشق الدولي تعرض لهجوم صاروخي، وسط ترجيحات أن تكون ناتجة عن غارة إسرائيلية.

وأفادت مصادر محلية بسماع دوي انفجارات ليلة أمس في محيط مطار دمشق ناجمة عن ضربات صاروخية أصابت مستودعات قرب مطار دمشق، ورجحت أن يكون الانفجار ناجماً عن قصف إسرائيلي بصواريخ بعيدة المدى.

فيما أكدت وكالة أنباء (سانا) الموالية للنظام، أن صاروخين إسرائيليين سقطا في محيط المطار الدولي ما أدى إلى حدوث انفجارات بدون ذكر تفاصيل إضافية حول حجم الخسائر أو وجود قتلى وجرحى جراء القصف.

في حين نقلت القناة الفضائية السورية الرسمية عن الإعلام الحربي، أن أصوات الانفجارات التي سمعت فجر اليوم هي ناجمة عن انفجار صاروخين إسرائيليين في محيط المطار.

بدورها علقت قاعدة حميميم الروسية عبر موقعها الرسمي بأن “تنفيذ الطائرات الحربية الإسرائيلية لهجمات متكررة على مواقع القوات الحكومية السورية في سوريا بحجة تواجد مقاتلين ينتمون لحزب الله اللبناني هو أمر غير مقنع، ولا يمكن استخدامه كمبرر لتلك الهجمات و التي تعتبر اعتداءً سافراً على دولة ذات سيادة وعضو في مجلس الأمن الدولي”، على حد تعبيرها.

ولم يعلق الاحتلال الإسرائيل حول الموضوع، حيث رفض المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي نفي الخبر أو تأكيده.

ومنذ بدء الثورة في سوريا في 2011، قصف الاحتلال الإسرائيلي مرات عديدة اهدافاً لقوات الأسد و أخرى لإيران في سوريا، حيث تستهدف عادة معسكرات تدريب تستخدمها مليشيا “حزب الله” و ايرانيون يقاتلون إلى جانب قوات الأسد.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة