الاتحاد الجزائري يقيل “رابح ماجر” رسمياً من تدريب المنتخب

فريق التحرير25 يونيو 2018آخر تحديث :
مدرب المنتخب الجزائري رابح ماجر – أرشيف

حرية برس:

أعلن الاتحاد الجزائري رسمياً عن إقالة رابح ماجر من تدرب المنتخب الوطني بعد نحو سبعة أشهر فقط من تولية المهمة خلفاً للإسباني لوكاس ألكاراز.

وفي بيان صحفي مقتضب عبر موقعه الرسمي على الإنترنت، ودون إبداء أسباب واضحة لاتخاذه هذا القرار، أعلن الاتحاد الجزائري للعبة أن “مجلس الاتحاد قرر فسخ عقد المدرب ومساعديه بالتراضي”.

وكان الحديث عن قرب إقالة النجم الدولي السابق قد بدأ يتردد في الجزائر في أعقاب الخسارة القاسية ضد البرتغال (صفر-3) في السابع من حزيران/يونيو الماضي، ضمن استعدادات أبطال أوروبا 2016 للمشاركة في مونديال روسيا 2018 المستمر حتى 15 تموز/يوليو. وحقق ماجر منذ تعيينه أربعة انتصارات في ثماني مباريات للمنتخب.

ويعتبر ماجر أحد رموز كرة القدم الجزائرية، حيث خاض 87 مباراة دولية، وكان أبرز نجم في المنتخب في كأس العالم في إسبانيا 1982 والمكسيك 1986، وقاده إلى لقبه الوحيد في كأس الأمم الأفريقية 1990 التي استضافتها الجزائر.

واشتهر ماجر بهدفه بكعب القدم، والذي سمح لناديه بورتو البرتغالي بإحراز لقب كأس أبطال الأندية الأوروبية على حساب بايرن ميونيخ في 1987. وأدخله هذا الهدف تاريخ كرة القدم، ونال في العام نفسه جائزة أفضل لاعب أفريقي.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل