كروس ينقذ ألمانيا من التعادل مع السويد في آخر دقيقة

فريق التحرير23 يونيو 2018آخر تحديث : منذ سنتين
66123b54a4430bf7c799067f9c8d37766d801c0e - حرية برس Horrya press
لاعبو المنتخب الالماني لكرة القدم (بالقميص الأبيض) يحتفلون لدى تسجيل زميلهم طوني كروس هدف الفوز على منتخب السويد ضمن منافسات كأس العالم، في 23 حزيران/يونيو 2018. أ ف ب

منح طوني كروس المنتخب الألماني لكرة القدم النقاط الثلاث التي كان أبطال العالم بحاجة ماسة إليها، بتسجيله هدف الفوز في مرمى السويد 2-1 في الوقت بدل الضائع من مباراتهما ضمن الجولة الثانية للمجموعة السادسة في مونديال روسيا.

في مباراة مثيرة بينهما في سوتشي، تقدمت السويد عبر أولا تويفونن في الدقيقة 32، قبل أن تعادل ألمانيا عبر ماركو رويس (48) وتنتزع النقاط الثلاث عبر كروس (90+5).

وعوض المانشافت خسارته المفاجئة في الجولة الأولى أمام المكسيك (صفر-1)، وأبقى على آماله في العبور الى الدور ثمن النهائي، علما انه أكمل المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد المدافع جيروم بواتنغ (82) لنيله الانذار الثاني.

وتساوت ألمانيا في عدد النقاط (3) مع السويد الفائزة في الجولة الأولى على كوريا الجنوبية 1-صفر، خلف المكسيك التي تتصدر بست نقاط بعد تحقيقها السبت فوزها الثاني تواليا، وذلك على حساب كوريا الجنوبية بنتيجة 2-1.

وستكون الجولة الثالثة الأخيرة التي تقام الأربعاء المقبل، حاسمة في تحديد هوية المتأهلين عن هذه المجموعة الى الدور ثمن النهائي، حيث تلتقي ألمانيا مع كوريا الجنوبية في قازان، والسويد مع المكسيك في يكاترينبورغ.

المكسيك تواصل التألق

واصلت المكسيك تألقها بعد فوزها المفاجئ على ألمانيا حاملة اللقب في المباراة الافتتاحية لتهزم كوريا الجنوبية 2-1 يوم السبت وتقترب من التأهل لدور 16 في كأس العالم لكرة القدم.

تقدمت المكسيك في الدقيقة 26 عبر كارلوس فيلا من ركلة جزاء احتسبت عندما لمس جانج-هيون-سوو الكرة بيده وأشعل الهدف حماس عدد كبير من الجمهور المكسيكي في استاد روستوف.

وضاعف خافيير هرنانديز الهداف التاريخي للمكسيك التقدم في الدقيقة 66 بعد إنهاء رائع لهجمة مرتدة قادها هيرفينج لوزانو.

وهذا الهدف رقم 50 لهرنانديز مع منتخب بلاده والرابع في كأس العالم ليعادل سجل لويس هرنانديز هداف المكسيك في تاريخ النهائيات.

وسجل سون هيونج-مين أيقونة كوريا الجنوبية هدف حفظ ماء‭ ‬الوجه في الوقت المحتسب بدل الضائع بتسديدة متقنة من خارج منطقة الجزاء.

وستحجز المكسيك مكانها في الدور الثاني اذا فشلت المانيا في التغلب على السويد بالمجموعة السادسة في وقت لاحق يوم السبت.

وستودع كوريا الجنوبية، التي لا تملك أي نقطة وفازت مرة واحدة في آخر 11 مباراة بكأس العالم، المسابقة اذا تعادلت السويد أو فازت على المانيا.

المصدرأ ف ب + رويترز
رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة