إيران تدفع بتعزيزات عسكرية إلى خليج عدن

فريق التحرير22 يونيو 2018آخر تحديث : منذ سنتين
1024583336 - حرية برس Horrya press
سفينة حربية إيرانية – AP

كشفت مصادر اعلامية إيرانية، اليوم الخميس، عن البحرية الإيرانية إرسالها حاملة مروحيات ومدمرة حربية ضمن “أسطول 54” إلى “خليج عدن” إثر تصاعد حدة النزاع في مدينة “الحُديدة” اليمينية.

وأفادت وكالة “تسنيم” الإيرانية للأنباء، اليوم الخميس، بأن الجيش الإيراني أرسل مدمرة بحرية وحاملة طائرات إلى خليج عدن، بالتزامن مع التصعيد العسكري الذي تشهده مدينة الحديدة اليمنية المطلة على البحر الأحمر.

وأشارت الوكالة، إلى أن المدمرة “سبلان” وحاملة الطائرات اللتين أرسلهما الجيش الإيراني إلى خليج عدن، شمال المحيط الهندي ومضيق باب المندب، هما لـ”مهمة بحرية”.

ويقع خليج عدن في الساحل الجنوبي لشبه الجزيرة العربية، ويتمتع بأهمية استراتيجية كونه يربط المحيط الهندي بالبحر الأحمر، كما يتمتع خليج عدن بأهمية كبيرة بالنسبة إلى العمليات العسكرية التي تجريها قوات “التحالف العربي” بقيادة السعودية في اليمن.

وأعلنت القوات الحكومية اليمنية الثلاثاء الماضي، سيطرتها على مطار الحديدة، الذي يحوي المطارين الحربي والمدني، إضافةً إلى موقع عسكري تابع لقوات الدفاع الجوي، بعد مواجهات عنيفة ضد الحوثيين، بإسناد من قوات التحالف.

وتتواصل منذ أسابيع، العمليات القتالية على طول الساحل الغربي لليمن باتجاه محافظة “الحديدة”، التي بدأتها قوات الجيش اليمني بإسناد من التحالف العربي، فجر الأربعاء قبل الماضي، عملية عسكرية لتحريرها من الحوثيين، وأدت المواجهات العسكرية في “الحديدة” منذ مطلع الشهر الجاري، إلى نزوح 5200 عائلة يمنية، بحسب تقرير للأمم المتحدة، أصدرته الثلاثاء الماضي.

المصدروكالات
رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة