ترامب يقرّر إنهاء فصل العائلات المهاجرة على الحدود

فريق التحرير21 يونيو 2018آخر تحديث : منذ سنتين
005a8c3a1c854cec8f40b31a881b8bd0 1 - حرية برس Horrya press
ترامب يوقع أمرا تنفيذيا يبقي العائلات المهاجرة “مجتمعة” على الحدود – انترنت

حرية برس:

وقع الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، الأربعاء، على أمر تنفيذي لإنهاء فصل العائلات المهاجرة، أثناء احتجازهم على الحدود، وإبقاءهم مجتمعين، وذلك عقب اجتماع ترامب مع عدد من المسؤولين الأمريكيين.
وقال ترامب “نوقع هذا الأمر التنفيذي، لكننا نريد التأكد من أن لدينا حدوداً قوية، وسنتوجه إلى الكونغرس من أجل المصادقة على قانون بهذا الشأن”.
وأضاف “لم يعجبني مشهد العائلات وهي منفصلة عن بعضها، هذه مشكلة كبير كانت لدى الإدارات الماضية، ونحن نعالج مشاكل الهجرة وعدداً من المشاكل الأخرى ككوريا الشمالية وإيران وغيرها”.
وتابع “سنتسمر في سياسة صفر تسامح (لا تسامح) مع الأشخاص الذين يدخلون بلادنا بشكل غير قانوني”.
وفي وقت سابق، انتقدت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي، سياسة الفصل القسري لأبناء المهاجرين غير الشرعيين عن ذويهم على الحدود الأمريكية المكسيكية، ووصفته بأنه “مزعج وخاطئ”.
بدوره، انتقد الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما، فصل العائلات المهاجرة، وتساءل “هل نحن أمة تقبل قسوة تمزيق الأطفال من أذرع والديهم، أم أننا أمة نقدر العائلات، ونعمل على الحفاظ على تماسكها؟”
وكانت وكالة “أسوشيتد بريس” قد كشفت في وقت سابق، أن وزيرة الأمن الداخلي الأمريكية، كريستن نيلسن، تقوم بصياغة أمر تنفيذي مرتقب، يبقي على الأسر المهاجرة التي تم توقيفها على الحدود “مجتمعة” خلال فترة الاحتجاز، ما يعني عدم فصل الأطفال عن ذويهم.
رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة