قوات الاحتلال ترد على “الطائرات الورقية” بغارات جوية على غزة

فريق التحرير20 يونيو 2018آخر تحديث : منذ سنتين
35521621 1149169925231938 5810398428529688576 n - حرية برس Horrya press
طائرات الاحتلال الإسرائيلي تستهدف عدداً من مواقع المقاومة الفلسطينية غربي محافظة رفح جنوبي قطاع غزة – أرشيف

فارس أبو شيحة – غزة – حرية برس:

شنت طائرات الاحتلال الإسرائيلي غارات جوية اليوم الأربعاء، على عدد من مواقع المقاومة الفلسطينية بحي السلطان غرب محافظة رفح جنوب قطاع غزة، فيما ردت المقاومة الفلسطينية بإطلاق عدد من الصواريخ نحو موقع “كرم أبو سالم” العسكري جنوب قطاع غزة.

وأفادت مصادر محلية لحرية برس أن طائرات من طراز “F16” تابعة للاحتلال الإسرائيلي شنت غارات جوبة على مواقع للمقاومة بغزة أسفرت عن إصابة شخصين بجروح طفيفة نقلوا على إثرها إلى المشافي الفلسطينية لتلقي العلاج.

وقال الناطق باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي “أفيخاي أدرعي” على حسابه الشخصي عبر موقع التواصل الاجتماعي، أن سلاح الجو التابع لجيش الاحتلال الإسرائيلي أغار على ثلاثة أهداف تابعة لحركة حماس جنوب قطاع غزة، وجاء ذلك رداً على استمرار إطلاق الطائرات الورقية والبالونات الحارقة والمتفجرات والمواد الحارقة تجاه مستوطنات غلاف غزة”.

من جانبها اتهمت الحكومة الفلسطينية أمس قوات الاحتلال الإسرائيلي بالتصعيد في قطاع غزة بحجج “واهية وكاذبة” وذلك بعد شنها غارات جوية على القطاع رداً على إطلاق متظاهرين فلسطينيين طائرات ورقية وبالونات حارقتين على الأراضي التي تسيطر عليها قوات الاحتلال.

وخلال الأيام الماضية اندلعت عشرات الحرائق في الأراضي المحتلة شرقي القطاع بفعل طائرات ورقية وبالونات حارقة أطلقها شبان فلسطينيون نحو مستوطنات غلاف غزة أسفرت عن اندلاع ونشوب الحرائق داخل الأحراش  التي تسيطر عليها قوات الاحتلال، وخلفت خسائر كبيرة لدى المستوطنين وسادت حالة من الذعر في صفوفهم، على خلفية استهداف المتظاهرين الفلسطينيين السلميين بالرصاص الحي في مسيرات العودة على السياج الفاصل بين قطاع غزة والأراضي المحتلة.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة