الجيش اليمني يدخل المجمع الرئيسي لمطار الحديدة

2018-06-19T11:40:26+03:00
2018-06-19T11:45:12+03:00
عربي ودولي
فريق التحرير19 يونيو 2018آخر تحديث : منذ سنتين
861 - حرية برس Horrya press
التحالف العربي – رويترز

حرية برس:

كشفت مصادر عسكرية يمنية، أن الجيش اليمني تمكن صباح اليوم الثلاثاء، من دخول المجمع الرئيسي لمطار الحديدة اليمني.

وأضاف المصدر العسكري: “إن قوات التحالف وقوات من الجيش اليمني اقتحموا المطار بعد معارك ضارية في وقت مبكر من صباح اليوم بين قوات التحالف مليشيا الحوثيين الذين يسيطرون على المدينة”، بحسب وكالة رويترز.

كما أفاد مراسل قناة “العربية” أن الجيش اليمني نجح في السيطرة على مطار الحديدة، فيما تدور معارك عنيفة في محيط المطار، وإنه قتل ما لا يقل عن 20 عنصراً من مليشيات الحوثي في محيط المطار أثناء المعارك، بينما ينفذ الجيش الوطني عمليات تمشيط داخل المطار.

وأضاف أن ألوية العمالقة دفعت بكتائب إضافية إلى داخل المطار، مؤكداً تسجيل عمليات فرار كبيرة من قبل عناصر الميليشيات باتجاه البحر، ومضيفاً أن المليشيات تركت جرحاها داخل المطار.

يأتي هذا مع مواصلة تقدم قوات الجيش اليمني في جبهة نهم نحو الغرب لتحرير العاصمة صنعاء، كما أكدت قيادة التحالف في بيان مقتل 626 من العناصر الحوثية خلال أسبوع على مختلف الجبهات، إضافة إلى تدمير 253 موقعاً وآلية للحوثيين.

وكانت قوات الرئيس اليمني، عبد ربه منصور هادي، مدعومة من “التحالف العربي” بقيادة المملكة العربية السعودية قد أطلقت، يوم الأربعاء الماضي، عملية “النصر الذهب” للسيطرة على مطار الحديدة ومينائها من قبضة مليشيا الحوثيين.

المصدر وكالات
رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة