غارات التحالف الدولي تحصد مزيداً من الشهداء بالحسكة

2018-06-13T14:23:41+03:00
2018-06-13T14:33:29+03:00
أخبار سورية
فريق التحرير13 يونيو 2018آخر تحديث : منذ سنتين
441 1 - حرية برس Horrya press
قصف للتحالف الدولي على مدينة الشدادي بمحافظة الحسكة – أرشيف

حرية برس:

استشهد عدة أشخاص وأصيب آخرون، اليوم الأربعاء، جراء غارات جوية نفذتها طائرات التحالف الدولي على مناطق جنوبي مدينة الحسكة.

وأفادت مصادر محلية بأن 4 أطفال استشهدوا وأصيبت أمهم جراء غارات لطيران التحالف على قرية “الحردان” التابعة لبلدة “تل الشاير” بريف الحسكة الجنوبي.

وأوضحت المصادر بأن مناطق ريف الحسكة الجنوبي تشهد غارات يومية من التحالف الدولي على مواقع تنظيم الدولة في محيط “تل الشاير” و”الدشيشة”، ما أسفر عن وقوع ضحايا في صفوف المدنيين.

و ارتكب التحالف الدولي، يوم أمس، مجزرة مروعة راح ضحيتها أكثر عشرة مدنيين بينهم نساء وأطفال، بالإضافة لعدد كبير من الجرحى جراء غارات جوية على قرية “حسون الباشا” في تجمع تل الشاير جنوب الحسكة.

هذا و أعلنت مصادر إعلامية محلية أن عدد الشهداء الذين قضوا في غارات التحالف الدولي خلال الأسبوع الجاري ارتفع لأكثر من 30 مدنياً بعضهم من عائلة واحدة ومعظمهم نساء وأطفال، حيث استهدفت الغارات بلدات “الجزاع و الحسن و الذيب هداج”، إلى جانب “تل الشاير والحردان”.

يُذكر أن التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة، كثف خلال الفترة الماضية غاراته الجوية في إطار دعم الحملة العسكرية لمليشيا “قسد” ضد تنظيم الدولة في المنطقة، ما أدى إلى وقوع خسائر بشرية كبيرة في صفوف المدنيين، وهو ما ينفيه المتحدث باسم التحالف الدولي دائماً.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة