التاسع برمضان.. السعودية تعترض صاروخاً حوثياً بجازان

2018-06-11T01:23:54+03:00
2018-06-11T01:25:34+03:00
عربي ودولي
فريق التحرير11 يونيو 2018آخر تحديث : منذ سنتين
yemen - حرية برس Horrya press
الدفاعات الجوية السعودية تتصدى لصاروخ باليستي أطلقته مليشيا الحوثي – أرشيف

مازن فارس – حرية برس:

اعترضت قوات الدفاع الجوي السعودي، مساء الأحد، صاروخا باليستيا أطلقته جماعة الحوثي الانقلابية من محافظة صعدة شمالي اليمن باتجاه المملكة، وهو سابع صاروخ تعترضه الدفاعات السعودية في سماء المملكة، من تسعة صواريخ أطلقها مسلحو الحوثي خلال شهر رمضان منذ 17 مايو الماضي.

وقال المتحدث باسم التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن العقيد الركن “تركي المالكي” أنه “وفي تمام الساعة الثامنة وتسعة دقائق، رصدت قوات الدفاع الجوي للتحالف إطلاق صاروخ باليستي من قبل مليشيا الحوثي الانقلابية التابعة لإيران من محافظة صعدة باتجاه أراضي المملكة”.

وأضاف في بيان نشرته وكالة الأنباء السعودية “أن الصاروخ كان باتجاه مدينة “جازان” وأطلق بطريقة مُتعمدة لاستهداف المناطق المدنية والآهلة بالسكان، و تمكنت قوات الدفاع الجوي الملكي السعودي من اعتراضه وتدميره ونتج عن ذلك تناثر شظايا الصاروخ على الأحياء السكنية دون أن ينتج عن ذلك أية إصابات”.

وكان التحالف العربي أعلن أمس السبت، ارتفاع عدد قتلى مقذوفات حوثية على منطقة جازان جنوبي السعودية إلى ثلاثة قتلى، في حين ذكرت وسائل إعلام تابعة للحوثي أن “القوات الصاروخية التابعة لهم قصفت مواقع للجيش السعودي في “جازان، وميدي، والرمضة، والخشل، والسودة” وأدت إلى مقتل 8 جنود على الأقل”.

ومنذ مارس 2015، تقود الرياض تحالفاً عسكرياً لدعم القوات الحكومية اليمنية في مواجهة جماعة الحوثي التي تسيطر على عدة محافظات، بينها العاصمة صنعاء.

من جهة أخرى، أعلنت قوات الجيش الوطني مساء اليوم الأحد، تحرير مواقع عسكرية في مديرية “صرواح” غربي محافظة مأرب شمالي اليمن.

وقالت مصادر عسكرية لـ”حرية برس” أن قوات الجيش الوطني حررت ثلاثة مواقع عسكرية كانت تسيطر عليها مليشيا الحوثي الإنقلابية غربي مديرية صرواح”، مشيرةً إلى أن المعارك أسفرت عن سقوط قتلى وجرحى في صفوف الحوثيين.

وفي تعز وسط البلاد قال الناطق باسم محور تعز العسكري العقيد “عبدالباسط البحر” أن قوات الجيش تمكنت من التقدم والسيطرة النارية على الخط الرابط بين محافظتي “تعز – الحديدة” بعد معارك عنيفة ضد الحوثيين غرب المحافظة.

وأضاف “البحر” لحرية برس أن قوات الجيش مسنودة بمقاتلات التحالف العربي سيطرة على حصن وقرية الكراش وقرية القبع المطلة على خط الرمادة، مشيراً إلى أن المواجهات أسفرت عن مقتل العشرات من الحوثيين وأسر عدد آخرين بينهم قناص.

ومنذ ثلاثة أعوام تشهد تعز معارك ومواجهات بين قوات الجيش الوطني المساند للحكومة الشرعية من جهة، وجماعة الحوثي الانقلابية من جهة أخرى، خلفت مئات القتلى والجرحى من الطرفين فضلاً عن آلاف المدنيين نتيجة القصف التي تتعرض له الاحياء السكنية بالمدينة من قبل الحوثيين.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة