زعماء عرب يجتمعون في مكة غداً لبحث “دعم الأردن”

فريق التحرير9 يونيو 2018آخر تحديث : منذ سنتين
aa68610596d8705a564f312dfbd13824 kocG U104015839711850wD 700x394@LaStampa.it  - حرية برس Horrya press
الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز – أرشيف

حرية برس:

أعلن بيان للديوان الملكي في السعودية، اليوم السبت، أن الملك سلمان والملك عبد الله عاهل الأردن والشيخ صباح الأحمد أمير الكويت والشيخ محمد بن زايد ولي عهد أبو ظبي، سيجتمعون في مدينة مكة المكرمة يوم الأحد من أجل بحث سبل دعم الأردن الذي يعيش أزمة اقتصادية حادة.

وقال البيان الملكي إن هذا الاجتماع الرفيع المستوى يهدف إلى إيجاد طريقة لدعم الأردن الشقيق للخروج من الأزمة الاقتصادية التي يمر بها.

ويعيش الأردن منذ أياماً حركة احتجاج واسعة أدت إلى اسقاط حكومة هاني الملقي في خطوة تهدف إلى نزع فتيل الاحتجاجات، وتعين عمر الرزاز الخبير في الاقتصاد بتشكيل الحكومة الجديدة لتهدئة الغضب العام من السياسات الاقتصادية.

ودعا العاهل الأردني الملك ’’عبد الله‘‘، الثلاثاء الماضي، الحكومة الجديدة بأن تقوم بمراجعة شاملة للمنظومة الضريبية والعبء الضريبي وبدء حوار بشأن مشروع قانون ضريبة الدخل بعد أكبر احتجاجات تشهدها البلاد منذ سنوات.

ورغم تغيير رئيس الحكومة واصل المئات من الأردنيين احتجاجهم بالقرب من مقر الحكومة، والتي جاءت عقب رفع الدعم عن الخبز وإقرار زيادة في الضريبة العامة على المبيعات هذا العام ضمن خطة لصندوق النقد الدولي لخفض ديون الأردن التي تبلغ 37 مليار دولار.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة