قتلى وجرحى في سلسلة انفجارات بكركوك

فريق التحرير9 يونيو 2018آخر تحديث :

قتل 7 أشخاص وأصيب أكثر عشرين آخرين اليوم الجمعة 8/6/2018، جراء ثلاثة انفجارات متعاقبة بعبوات ناسفة هزت مدينة كركوك العراقية.

وأوضح النقيب “حامد العبيدي” في شرطة كركوك، أن “التفجير الأول وقع قرب مسجد الأبرار، في شارع القدس، بينما وقع الثاني قرب متجر لبيع المثلجات في سوق وسط المدينة”، وأضاف “العبيدي” أن “التفجيرين أسفرا عن مقتل 7 أشخاص وإصابة مثلهم بجروح”.

ورجح الضابط العراقي، وقوف خلايا تابعة لتنظيم الدولة الإسلامية، وراء الهجومين في المدينة التي يقطنها خليط قومي من الأكراد والتركمان والعرب، ولم تتبن أية جهة مسؤوليتها عن الهجومين.

وتعرضت أهداف مدنية وأمنية في محافظة كركوك لهجمات متكررة، خلال الأشهر القليلة الماضية، وحملت السلطات العراقية تنظيم الدولة المسؤولية عنها.

وكان أكثر من 20 عراقياً قتلوا وأصيب أكثر من 100 آخرين، وهدم عدد كبير من المنازل السكنية جراء انفجار مخزن للعتاد في مدينة الصدر في بغداد قبل أيام.

وأعلنت بغداد بدعم من التحالف الدولي، بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية، في ديسمبر/ كانون الأول 2017، استعادة الأراضي التي كان يسيطر عليها التنظيم، منذ 2014، وهي ثلث مساحة العراق، وما يزال التنظيم يحتفظ بخلايا نائمة في أرجاء البلاد، وعاد إلى شن هجمات خاطفة على طريقة حرب العصابات التي كان يتبعها قبل 2014.

المصدر وكالات
التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل