عشرات القتلى والجرحى بانفجار مخزن أسلحة في بغداد

فريق التحرير7 يونيو 2018آخر تحديث :

سيارة محطمة جراء الانفجار مخزن أسلحة وذخيرة داخل حسينية في حي مدينة الصدر شرقي العاصمة العراقية بغداد – العربية

قتل وجرح أكثر من 130 شخصاً، مساء يوم الأربعاء، جراء انفجار مخزن أسلحة وذخيرة داخل حسينية في حي مدينة الصدر شرقي العاصمة العراقية بغداد.

وقال متحدث باسم وزارة الداخلية: أن الحادث وقع نتيجة انفجار مستودع للذخيرة، خلف عشرات الضحايا والجرحى إضافة إلى دمار واسع بمحيط مكان الانفجار، وأضاف المتحدث أن قوات الأمن فتحت تحقيقاً في الواقعة، وأفاد المصدر بالشرطة أن الذخيرة كانت مخزنة في مسجد، وأن الانفجار وقع خلال نقلها من المسجد إلى سيارة كانت متوقفة على مقربة.

وأفادت مصادر طبية أن عدد القتلى ارتفع إلى أكثر من 20 شخصاً وأصيب مايزيد عن 110 آخرين بجروح بينهم بحال خطرة نقلوا على إثرها إلى المشافي لتلقي العلاج.

من جانبه دعا نائب رئيس اللجنة الأمنية بمجلس محافظة بغداد “محمد الربيعي” كافة القوات الأمنية إلى إغلاق منطقة الكرادة ومداخلها والمناطق المكتظة بالسكان والمتبضعين مع اقتراب عيد الفطر المبارك، عازياً السبب إلى منع حصول أي خروقات خلال هذه الأيام.

وقال “الربيعي”: إن “هنالك خشية لدينا من تكرار سيناريوهات الأعوام السابقة من استهداف الجماعات الإرهابية للمناطق المكتظة بالسكان خلال فترات الذروة للتسوق مع اقتراب الأعياد والمناسبات ومن بينها وأكثرها تعرضا لمثل هذه الخروقات هي منطقة الكرادة التي دفع أبناءها مئات الأبرياء بين شهيد وجريح”.

وأضاف، “تفجيرات اليوم الإرهابية في مدينة الصدر هي مؤشر واضح على نشاط الجماعات الإرهابية بالعشر الأواخر من رمضان وتصاعد وتيرة تلك العمليات مع اقتراب أيام العيد”، وشدد على “ضرورة التشدد بالتفتيش لضمان عدم حصول أية خروقات أمنية تعكر صفو أفراح المواطنين بهذه الأيام المباركة”.

المصدر وكالات
التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل