الحكومة المصرية تستقيل عقب أداء السيسي لليمين الدستورية

فريق التحرير6 يونيو 2018آخر تحديث :
الرئيس المصري “عبد الفتاح السيسي” ورئيس الحكومة المهندس “شريف إسماعيل” – انترنت

قدمت الحكومة المصرية برئاسة المهندس “شريف إسماعيل” استقالتها اليوم الثلاثاء، إلى الرئيس “عبد الفتاح السيسي” يوم الثلاثاء بعدما أدى اليمين لولاية ثانية عقب فوزه في الانتخابات.

وأعلن المتحدث باسم الرئاسة المصرية “طسام راضي” أن المهندس “شريف إسماعيل” رئيس مجلس الوزراء، تقدم باستقالة الحكومة للرئيس “عبدالفتاح السيسي”، وأضاف “راضي” أن السيسي كلف الحكومة بتسيير الأعمال والاستمرار في أداء مهامها وأعمالها لحين تشكيل حكومة جديدة.

وتقدم رئيس الحكومة “إسماعيل” باستقالته وفقاً للدستور، الذي ينص على أن تتقدم الحكومة باستقالتها فور أداء الرئيس لليمين الدستورية كرئيس جديد للبلاد.

وأدى الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي صباح السبت اليمين الدستورية، رئيسا للبلاد لولاية ثانية في أعقاب انتخابات رئاسية في آذار/مارس الماضي، والتي شهدت مقاطعة واسعة من مختلف الأحزاب، ونسبة مشاركة متدنية بحسب هيئات محلية ودولية.

ومنذ الانتخابات احتجز عشرات المعارضين للسيسي من مختلف الأحزاب والتيارات الفكرية وطالت قيادات في الجيش، بتهم مختلفة تشمل نشر أخبار كاذبة والانتماء إلى جماعات محظورة أو إرهابية، ويقول ناشطون أن هذه التهم لفقت لهم لكي يتم إبعادهم عن الانتخابات.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل