’’صحة إدلب‘‘ تطلق منظومة إسعاف بخمسين سيارة

فريق التحرير12 يونيو 2018آخر تحديث :

 

سيارات الإسعاف موزّعة على 13 قطاع إسعافي تغطي كامل محافظة إدلب – عدسة: علاء الدين فطراوي – حرية برس©


علاء الدين فطراوي – إدلب – حرية برس:

أطلقت مديرية صحة إدلب الحرة، ’’منظومة إسعاف إدلب‘‘، والتي تضم 50 سيارة تتوزع على معظم مناطق المحافظة.

وقال الدكتور ’’مصطفى مناع‘‘ رئيس دائرة الإسعاف والطوارىء في المديرية بحديثه لحرية برس: ’’إن سيارات الإسعاف موزّعة على 13 قطاع إسعافي تغطي كامل محافظة إدلب‘‘، مشيراً إلى أن القطاعات هي (أطمة – سرمدا – سلقين – حارم – كفرتخاريم – جسر الشغور – دركوش – إدلب – تفتناز – سراقب – خان شيخون – معرة النعمان – كنصفرة).

وأوضح ’’مناع‘‘ أن المشروع صادر عن مديرية الصحة الحرة في محافظة إدلب ومدعوم منها فيما يخص الرواتب والأجور، فضلاً عن أنه مدعوم من الهلال الأحمر القطري بدعم من منظمة الصحة العالمية فيما يتعلق بأمور الصيانة والمحروقات.

وأضاف ’’مناع‘‘ أنه مع إطلاق المشروع تم تأسيس غرفة عمليات للتوجيه ضمن المديرية، مهمتها تنظيم حركة 50 سيارة إسعاف بين المشافي والمراكز والمنشآت والاستجابة لأي حالة من حالات الطوارئ أو أي نداء من نداءات الاستغاثة.

ولفت الدكتور إلى أنه تم اختيار الكوادر لهذه المنظومة ضمن مسابقات، وهي مدربة وخبيرة في الإسعاف الأولي والميداني، موضحاً أنه يجري العمل حالياً على إعداد خطط لتدريبها وتزويدها بمزيد من الدورات لتكون قادرة على تقديم أفضل الخدمات في مجال الإسعاف.

وأشار ’’مناع‘‘ بحديثه إلى أنه يجري العمل حالياً على توسعة غرفة عمليات الإسعاف في مديرية صحة إدلب الحرة لتكون نواة لتوحيد منظومات الإسعاف العاملة في المحافظة ضمن غرفة العمليات، بحيث تكون قادرة على توجيه كافة سيارات الإسعاف في المدينة ضمن الحاجة، وذلك لتوحيد الجهود وتوفير الموارد والقيام بالعمل على أفضل وجه.

يُشار إلى أن الطيران الحربي الروسي المساند لقوات نظام الأسد دمّر خلال الأشهر الماضية الكثير من المنشآت الطبية في محافظة إدلب، منها مشافي ضخمة كانت تخدم مئات الآلاف من المدنيين، الأمر الذي استوجب إحداث منظومات إسعاف جديدة لسد حاجيات سكان المنطقة.

المشروع صادر عن مديرية الصحة الحرة في محافظة إدلب ومدعوم من منها
التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل